قتلى وجرحى بهجوم صاروخي لحركة طالبان في كابول

مقتل 8 مدنيين وجرح العشرات في العاصمة الأفغانية كابول، بهجوم من 14 صاروخاً تنفذه حركة طالبان، بحسب وزراة الداخلية الأفغانية.

  • انفجارات سلسلة تهز العاصمة كابول
    سلسلة انفجارات تهز العاصمة كابول

قُتل ثمانية أشخاص على الأقل السبت في العاصمة الأفغانية كابول التي هزتها سلسلة انفجارات قويّة نجمت خصوصا عن صواريخ سقطت بالقرب من المنطقة الخضراء التي تضم سفارات ومقار شركات دولية.

وأكد الناطق باسم شرطة كابول فردوس فارامرز أن الانفجارات نجمت عن "صواريخ".

وسقطت الصواريخ في أجزاء من وسط وشمال كابول، بما في ذلك بالقرب من المنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تضم سفارات ومقار شركات دولية قبل الساعة التاسعة (04,30 ت غ).

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق عريان "أطلق الإرهابيون 23 صاروخاً على مدينة كابول". وأضاف "استناداً إلى المعلومات الأولية، استشهد ثمانية أشخاص وأصيب 31 آخرون" بجروح، موضحاً أن "صواريخ سقطت على مناطق سكنية".

وأوردت وكالات إخبارية أنه تم استهداف أجزاء مكتظّة بالسكّان في العاصمة الأفغانيّة، بما في ذلك بالقرب من المنطقة الخضراء وسط كابول، وفي أحد الأحياء الشماليّة.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان موقع "عرب نيوز" الباكستاني بأن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري توفّي في أفغانستان لأسبابٍ يرجّح أن تكون طبيعية.

وفي 24 أيلول/سبتمبر، قُتل 28 شرطياً أفغانياً على أيدي مسلحين من حركة طالبان بمقاطعة جنوبي أفغانستان. 

مسؤولٌ أفغاني أوضح أن عدة مراكز شرطة حوصرت منذ أيام، لكن الليلة الماضية اقترح مقاتلو "طالبان" على بعض عناصر الشرطة أن يستسلموا مقابل السماح لهم بالعودة إلى منازلهم، لكن قتلوهم جميعاً بعدما أخذوا أسلحتهم.

هذا ويلتقي وزير الخارجية الأميركيّ مايك بومبيو اليوم في قطر، وفد حركة طالبان إلى المفاوضات مع الحكومة الأفغانية وسط مؤشّراتٍ على إحراز تقدّمٍ في محادثاتهما.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن بومبيو سييلتقي خلال زيارته الدوحة أمير قطر ووزير خارجيته.