موقع أميركي: هل ينفذ ترامب"النهاية العظيمة كما في السينما"؟

الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد يغادر البيت الأبيض بعد انتهاء ولايته بمروحية، ليتجنب "الاحتجاجات" و"تبادل المجاملات" مع الرئيس الرئيس المنتخب جو بايدن، وكذلك البقاء في البيت الأبيض بينما يؤدي منافسه اليمين الدستورية.

  • ترامب ينهي ولايته
    ترامب سيغادر بعد التنصيب، على متن طائرة الرئاسة متوجهاً إلى تجمع سياسي في فلوريدا، حيث يلقي كلمة أمام أنصاره. (أرشيف)

قال موقع "أكسيوس" الأميركي، نقلاً عن مصادر له، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد يغادر البيت الأبيض على متن مروحية، في يوم تنصيب المرشح الديمقراطي جو بايدن.

ووفقاً له، فإن ترامب سيصعد بعد التنصيب، على متن طائرة الرئاسة متوجهاً إلى تجمّع سياسي في فلوريدا، حيث يلقي كلمة أمام أنصاره.

ووصف خطة ترامب هذه بـ"النهاية العظيمة كما في السينما"، مشيراً إلى أن ترامب قد يعلن في فلوريدا، عن نيّته للترشح مرة أخرى لخوض الانتخابات الرئاسية في العام 2024.

ويرى الموقع، أن المغادرة بالمروحية من حديقة البيت الأبيض، ستسمح لترامب بتجنب "الاحتجاجات"، و"تبادل المجاملات" مع الرئيس المقبل بايدن، وكذلك البقاء في البيت الأبيض بينما يؤدي منافسه اليمين القانونية.

وكان ترامب قد جدد أمس الأحد ادعاءه بأن الانتخابات الرئاسية "تم تزويرها"، مؤكداً أنه لا يمكن الإقرار بهزيمته وسط ما وقع من تلاعب خلال الانتخابات. 

وقال ترامب أثناء مشاركته في أول تجمّع انتخابي بعد الاقتراع الرئاسي، اليوم الأحد، إن البعض "سيحاولون إقناعنا بأننا خسرنا رغم فوزنا بالانتخابات"، مضيفاً أن "الديموقراطيين سيحاولون تزوير انتخابات مجلس الشيوخ أيضاً". 

يذكر أن التصويت على مقعدي مجلس الشيوخ عن ولاية جورجيا، سيجري في 5 كانون الثاني/يناير.

والمقعدان يتبعان إلى الجمهوريين حالياً. وفي حال خسارتهما، فإنّ الغالبية في مجلس الشيوخ ستنتقل إلى الديموقراطيين، لأنه في ظل التساوي بالمقاعد (50 عضو لكل جهة) سيكون بإمكان نائبة الرئيس المقبلة كامالا هاريس التصويت والبتّ وفقاً للدستور.