شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز في لبنان: موقفنا ثابت في دعم المقاومة

شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في لبنان الشيخ نصر الدين الغريب، يؤكد أنّه كما كان الموقف الدرزي خلال عدوان تموز 2006 سيكون في المعركة القادمة.

  • الشيخ نصر الدين الغريب: الوطنية مرسخة في نفوس أبناء الطائفة الدرزية
    الشيخ نصر الدين الغريب: الوطنية مرسخة في نفوس أبناء الطائفة الدرزية

أكد شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في لبنان، الشيخ نصر الدين الغريب، اليوم الخميس، أن الموقف الدرزي ثابت في دعمه المقاومة أمام أي عدوان إسرائيلي.

وأشار الشيخ الغريب، إلى أنّ الوطنية مرسخة في نفوس أبناء الطائفة، مضيفاً "اعتقد أنه كما كان الموقف الدرزي في 2006 سيكون في المعركة القادمة".

وشدد الشيخ الغريب على أنّ "الدروز لن يبيعوا أنفسهم لأحد، الوطنية مرسخة في قلوبهم ودمائهم. مهما بلغت الخلافات السياسية التكتيكية، لن تبلغ إلى أن يقفوا بوجه المقاومة مع إسرائيل".

  • الشيخ الغريب: اعتقد أنه كما كان الموقف الدرزي في 2006 سيكون في المعركة القادمة
    الشيخ الغريب: كما كان الموقف الدرزي في 2006 سيكون في المعركة القادمة

في غضون ذلك، نفذت مقاتلات حربية للاحتلال الإسرائيلي غارات وهمية وبشكل مكثف على علو متوسط على منطقتي النبطية وإقليم التفاح جنوب لبنان.

ويذكر أن وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر، كانت دعت في وقت سابق الأمم المتحدة إلى التدخل السريع لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية.

 قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، طلب بدوره من العسكريين الشهر الماضي، أن يكونوا "على يقظة وجهوزية تامة في مواجهة أعداء لبنان".