"حماس" تثمّن دعوة الفصائل الـ 5 لاستئناف الحوار الوطني

تعقيباً على دعوة خمس فصائل فلسطينية من دمشق لاستئناف الحوار الفلسطيني، حركة حماس تعلن أنها تثمّن دعوة الفصائل لمواجهة التحديات التي تهدد الثوابت الوطنية.

  • بدران: حماس مستعدة للاستمرار في الحوار الوطني الفلسطيني الشامل لاستعادة الوحدة
    بدران: حماس مستعدة للاستمرار في الحوار الوطني الفلسطيني الشامل لاستعادة الوحدة

قال عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات الوطنية لحركة حماس حسام بدران في بيان له اليوم الأحد، تعقيباً على البيان الصادر عن الفصائل الخمسة في دمشق أمس السبت، إن "الحركة تثمّن دعوة الفصائل الخمسة لاستمرار الحوار، وتجديد لقاء الأمناء العامين، وحرصها على وحدة الشعب الفلسطيني، ورصّ الصفوف، في مواجهة التحديات التي تعصف بالوطن وتهدد الثوابت الوطنية".

وأضاف أن "الحركة مع كل ما جاء في البيان، وتؤكد موقفها الثابت من الوحدة الوطنية، واستعدادها للاستمرار في الحوار الوطني الفلسطيني الشامل لاستعادة الوحدة، وإعادة بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية على أساس من الشراكة الوطنية، بما في ذلك منظمة التحرير، وفق المرجعيات الوطنية التي تمّ التأكيد عليها في اجتماع الأمناء العامين".

ودعت 5 فصائل فلسطينية أمس السبت إلى جولة جديدة من اجتماع الأمناء العامين لاستكمال الحوار الوطني الشامل " لإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، وإعادة بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية على أسس من الشراكة الوطنية".

وأعلنت تمسكها بمواصلة الحوار الوطني، من أجل التوصل إلى "توافق على استراتيجية وطنية للمواجهة الشاملة للاحتلال وإزالة المستوطنات، بما في ذلك تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وإطلاق المقاومة الشعبية بكل الأشكال، نحو انتفاضة شاملة، وعلى طريق التحول إلى عصيان وطني حتى دحر الاحتلال".