قاسم للميادين: المقاومة الفلسطينية ستكون العائق الحقيقي أمام التطبيع

المتحدث باسم حركة "حماس" يؤكد التنسيق مع مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية، ويعرب عن استعداد الحركة لإقامة مصالحة وطنية داخلية.

  • قاسم للميادين: المقاومة الفلسطينية هي العائق الحقيقي أمام التطبيع
    قاسم للميادين: يد "حماس" ممدودة لإنجاز المصالحة الوطنية الداخلية

قال المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم، في حديث للميادين اليوم الاثنين، بالتزامن مع الذكرى الـ33 لانطلاقة الحركة، إن "حماس متمسكة بخيار المقاومة لدحر الصهاينة وإقامة الدولة الفلسطينية"، مضيفاً أن الإدارة الأميركية "تحاول طمس الهوية الفلسطينية من التحديات التي تواجه حماس".

وأوضح قاسم للميادين أن من أهم التحديات التي تواجهها فلسطين هي "الخطوات التطبيعية لبعض الدول العربية"، مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية "ستكون العائق الحقيقي أمام التطبيع". 

وأشار المتحدث باسم "حماس"، إلى وجود تنسيق سياسي وعسكري بين "حماس" وكل فصائل المقاومة الفلسطينية، مشدداً على أن "يد حماس ممدودة لإنجاز المصالحة الوطنية الداخلية". 

  • قاسم للميادين: يد حماس ممدودة لانجاز المصالحة الوطنية الداخلية
    قاسم للميادين: يد حماس ممدودة لانجاز المصالحة الوطنية الداخلية

رئيس المكتب السياسي في "حماس" إسماعيل هنية، قال في وقت سابق، إن الحركة "تعمل على تطوير المقاومة حتى ترغم العدو على الإقرار بحقوق الفلسطينيين".

وتابع: "قدمنا كل ما يلزم من أجل إحداث الاختراق المطلوب لإنجاز المصالحة"، مضيفاً أن "الاستدارة السياسية للسلطة مثلت عائقاً أمام تحقيق المصالحة".

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الشيخ صالح العاروري، قد دعا إلى "تعديل وتصحيح الخلل في قيادة الشعب الفلسطيني وتمثيله، والذي نتج عن اتفاقية أوسلو، وتسبب بتقسيم عميق لشعبنا وتهميش لتمثيله ومرجعياته".

وأكد العاروري على أهمية النظر في "شكل السلطة الفلسطينية ووظيفتها، عبر توافق وطني يُعيد تصميمها بشكل ودور يجعلها نقطة قوة في مسيرة مقاومة شعبنا ونضاله، وليس نقطة ضعف ترتبط في مقومات وجودها بالاحتلال".