وزير الصحة اليمني: الحصار يتسبب بموت العشرات والأمم المتحدة تؤيد هذا الإجرام

وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ اليمنية الدكتور طه المتوكل، يوجه نداءً إنسانياً لإنقاذ التوأم السيامي الذي يمر بحالة حرجة في ظل وضع النظام الصحي المدمر في اليمن بفعل الاستهداف الجوي والحصار.

  • وزير الصحة : إغلاق مطار صنعاء يتسبب في موت العشرات والأمم المتحدة تؤيد هذا الإجرام
     التوأم السيامي الذي ولد في مستشفى "السبعين"

دعا وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ اليمنية الدكتور طه المتوكل، الأمم المتحدة إلى تسيير رحلة جوية عبر مطار صنعاء بشكل عاجل لنقل التوأم السيامي الذي ولد في مستشفى السبعين، نظراً لحالتهم الحرجة.

ووجه وزير الصحة العامة والسكان نداءً إنسانياً إلى منظمة الصحة العالمية والمنظمات المعنية بالشأن الإنساني والأمم المتحدة والصليب الأحمر واليونسيف، داعياً إلى إنقاذ التوأم السيامي "الذي يمر بحالة حرجة في ظل وضع النظام الصحي المدمر في اليمن بفعل الاستهداف الجوي والحصار الذي يفرضه تحالف العدوان".

المتوكل قال إن "إغلاق مطار صنعاء الدولي يتسبب في موت العشرات يومياً والأمم المتحدة تؤيد هذا الإجرام".

كذلك، أشار إلى أن "عدم توفر الأجهزة الطبية اللازمة التي يمنع تحالف العدوان دخولها إلى اليمن، حال دون إجراء عملية فصل التوأم في مستشفى السبعين وكل مستشفيات اليمن".

وندد المتوكل بالحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الأميركي على مطار صنعاء، ومنع الرحلات الجوية في وجوه عشرات الآلاف من الأطفال اليمنيين الذين أصيبوا بأمراض مزمنة وعجزوا عن السفر للخارج توفي منهم الآلاف خلال الفترة من 8 آب/أغسطس 2016 (منذ إغلاق المطار) وحتى يومنا هذا.

الوزير لفت إلى أن الأمم المتحدة عجزت أن "تنفذ تعهداتها لهؤلاء الأطفال فيما اسمته جسراً طبياً رغم أنها نفذت تعهداتها للنظام السعودي فيما أسمته الشكر والمديح لقبولها بتسيير هذا الجسر دون أن يكون هناك جسراَ طبياً على الإطلاق".

كما دعا "العالم للوقوف بحزم ومصداقية وإنسانية في وجه حرب الإبادة التي يمارسها تحالف العدوان بحق أطفال اليمن".