إيران تخصص 150 ألف دولار لكل أسرة من ضحايا تحطم الطائرة الأوكرانية

بعد شهور على إسقاط الطائرة الأوكرانية عن طريق الخطأ في المجال الجوي الإيراني، المعاونية القانونية لرئاسة الجمهورية الاسلامية الإيرانية تعلن عن تخصيص الحكومة الإيرانية 150 ألف دولار لكل من ضحايا تحطم الطائرة.

  • إيران تخصص 150 ألف دولار لكل من ضحايا تحطم الطائرة الأوكرانية
    بقايا الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في الأجواء الإيرانية

خصصت الحكومة الإيرانية 150 ألف دولار لأسرة كل ضحية من ضحايا الطائرة الأوكرانية التي أُسقطت في المجال الجوي الإيراني مطلع العام الجاري.

وفي التفاصيل، قالت المعاونية القانونية لرئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن مجلس الوزراء أقر في جلسته، اليوم الأربعاء، بتخصيص 150 ألف دولار أو مايعادله باليورو لكل من ضحايا تحطم الطائرة الأوكرانية والتي سيتم تسديدها لذويهم.

يذكر أن طائرة أوكرانية كانت قد أُسقطت عن طريق الخطأ من قبل الدفاع الجوي الإيراني صباح يوم 3 كانون الثاني /يناير 2020 بعد إقلاعها بدقائق من مطار "الإمام الخميني" جنوب العاصمة طهران. حينما كانت في رحلة لها من طهران إلى كييف، ما أدى إلى مصرع جميع الركاب البالغ عددهم 167 وغالبيتهم من الإيرانيين، إضافة إلى أفراد الطاقم التسعة الأوكرانيين.

وأعلنت طهران وقتها عن سلسلة من التوقيفات والإجراءات في إطار تحقيق واسع لتحديد المسؤوليات. كما، وفرت الجمهورية الإسلامية كل الظروف اللازمة للدول المعنية في قضية الطائرة للمشاركة في التحقيقات "من دون أي قيود".