الحوثي في ذكرى استشهاد سليماني والمهندس: سنحضر في كافة المجالات بجرأة وشجاعة

قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، يؤكد في كلمة له بمناسبة الذكرى السنويّة الأولى لاستشهاد سليماني والمهندس، أن "تجربة المقاومة في فلسطين أنتجت نصراً وعزة وصنعت الحرية"، ويشدد على أنّ "نموذج المقاومة في لبنان حقق انتصارات عظيمة". 

  • الحوثي خلال كلمته بمناسبة الذكرى الأولى لاستشهاد سليماني والمهندس
    الحوثي خلال كلمته بمناسبة الذكرى الأولى لاستشهاد سليماني والمهندس

أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي، أنّ "الأمة الإسلاميّة مستهدفة من قبل أميركا وإسرائيل في كافة مجالات الحياة". 

الحوثي اعتبر في كلمة له بمناسبة الذكرى السنويّة الأولى لاستشهاد القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، أنّ "الشهادة في إطار القضيّة العادلة هي فوز عظيم"، مبرزاً أنّه "إذا قررت الأمة عدم المواجهة فإنها ستخسر كل شيء". 

وقال الحوثي: "نحن في مرحلة مهمة وحساسة في الحرب التي تواجهها الأمة"، مشدداً على أنّه "سنحضر في كافة المجالات السياسيّة والعسكريّة والاقتصاديّة بجرأة وشجاعة ومسؤوليّة". 

الحوثي أشار في كلمته إلى أن "تجربة المقاومة في فلسطين أنتجت نصراً وعزة وصنعت الحرية"، كما أنّ "نموذج المقاومة في لبنان حقق انتصارات عظيمة". 

وأضاف السيد الحوثي: "حقيقة المعركة القائمة في الأمة هي معركة تقودها أميركا وإسرائيل وينضمّ إليهما البعض كعملاء"، مبرزاً أنّ "الأميركي والإسرائيلي عملا على إثارة الفتنة الطائفيّة داخل الأمة". 
 
يذكر أنّ الحوثي أكد في رسالة لعائلة الشهيد قاسم سليماني في الذكرى الأولى لاغتياله، أنه "شهد مدى تأثير الشهيد الكبير على مستوى انزعاج الطغاة المستكبرين منه، وقد أكرمه الله بكرامة الجهاد".

ويصادف اليوم الأحد، الذكرى السنويّة الأولى لاستشهاد قائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، في غارة أميركيّة قرب مطار بغداد، في 3 كانون الثاني/يناير 2020.