الاحتلال يصادق على مصادرة آلاف الدونمات الزراعية في بيت لحم

الاحتلال الإسرائيلي يصادق على مصادرة آلاف الدونمات الزراعية ببيت لحم في الضفة الغربية.

  • الاحتلال يصادق على مصادرة آلاف الدونمات الزراعية في بيت لحم
     أتت جرافات الاحتلال على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية غرب سلفيت.

صادقت سلطات الاحتلال على مخططات استيطانية للاستيلاء على عشرات الدونمات من أراضي بيت لحم في الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، أتت جرافات الاحتلال على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية غرب سلفيت.

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية، القول، إن قوات الاحتلال أغلقت الطرق المؤدية لخلة حسان غرب سلفيت، وبدأت بتجريف مساحات واسعة من الأراضي المشجرة بالزيتون والعنب، تعود ملكيتها لورثة المواطن سليم الخليل من بلدة بديا.

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إن هدف ما يجري هو إنشاء بؤرة استيطانية كمقدمة لإنشاء مدينة استيطانية كبيرة، تفصل محافظتي سلفيت وقلقيلية.

من جهته، كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن اتصالات أجرتها الحركة مع عدد من الدول لاستئناف عملية الحوار الفلسطيني، محذراً من نفاد الوقت أمام ممارسات سلطات الاحتلال والمستوطنين. هنية أشار الى أن الحركة قطعت شوطاً كبيراً على طريق الاتفاق مع حركة فتح.

في وقت سابق، قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن المجلس الإسرائيلي الأعلى للتخطيط في "يهودا والسامرة" (الضفة الغربية) قد يوافق على خطط لبناء عدد كبير من المستوطنات قبل تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن.

هذا ونددت الرئاسة الفلسطينية، بما أسمته "الهجمة الاستيطانية" في مدينة القدس المحتلة، وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان إن "الهجمة الاستعمارية الممنهجة والمتواصلة على مدينة القدس، يهدف لخلق واقع جديد يجعل من حل الدولتين، وسيادة فلسطين على أراضيها أمراً مستحيلاً.