هل ستتورط مرة أخرى؟ البخيتي: قطر انتصرت مرتين

عضو المجتلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يؤكد خروج قطر منتصرة من النزاع الخليجي، ويضيف بأن مستقبلها مرهون بسؤال.

  • البخيتي: السؤال الذي يحدد مستقبل قطر هو هل ستتورط مرة آخرى في العدوان
    البخيتي: السؤال الذي يحدد مستقبل قطر هو هل ستتورط مرة آخرى في العدوان

أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي أن الأزمة الخليجية بدأت وانتهت بقرار أميركي، وأضاف إن الدور الأميركي في المصالحة الخليجية لا ينفي حقيقة خروج قطر منتصرة مرتين، وذلك بخروجها من تحالف العدوان على اليمن وإنتهاء الأزمة وفق شروطها . 

وفي تغريدة على تويتر البخيتي قال: "السؤال الذي سيحدد مستقبل قطر هو هل ستتورط مرة أخرى في العدوان على دول محور المقاومة أم أنها قد استفادت من الدرس؟"

كلام البخيتي يأتي بعدما انطلقت، أمس الثلاثاء، أعمال القمة الخليجية في مدينة العلا السعودية، حيث وقّع المشاركون فيها على "بيان العلا" الذي يتضمن اتفاق المصالحة بين قطر والدول الخليجية.

وخلال القمة، دعا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان "المجتمع الدولي إلى وقف برامج الصواريخ البالستية المهددة للسلم بالمنطقة". 

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وصل اليوم إلى مطار مدينة العلا في السعودية للمشاركة في القمة الخليجية الـ 41.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية إن "ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان استقبل أمير قطر بعناق فور نزوله عن سلم الطائرة".

يذكر بأن  الأزمة الخليجية المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات "طويت" بحسب الكويت، إذ أعرب أميرها نواف الجابر الصباح عن ارتياحه لما وصفه بـ"الإنجاز التاريخي" الذي تحقق عبر الجهود المستمرة والبناءة للتوصل إلى اتفاق نهائي بين أطراف الأزمة