كيف سيقضي ترامب يومه الأخير في البيت الأبيض؟

مع كثير من الغموض، البيت الأبيض يكتفي بكشف الساعة التي سيغادر فيها الرئيس المنتهية وعائلته دونالد ترامب وعائلته البيت الأبيض متوجهاً إلى فلوريدا.

  • كيف سيقضي ترامب يومه الأخير في البيت الأبيض؟
    كيف سيقضي ترامب يومه الأخير في البيت الأبيض؟

كشف البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، عن موعد مغادرة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب إلى مقرهما الجديد في فلوريدا.

البيان ذكر بأن ترامب وميلانيا سيغادران البيت الأبيض عند الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت واشنطن.

وفيما يبدو جدول البيت الأبيض غامض إلى حد ما، حيث لم يذكر سوى وقت مغادرة الرئيس. لكن لا يوجد أي ذكر لحفل الوداع المقرر في قاعدة أندروز المشتركة والذي من المتوقع أن يتم بعد وقت قصير من مغادرته هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب البيت الأبيض على متن مارين وان.

فيما اكتفى جدوله بذكر أنه "سيغادر الرئيس والسيدة الأولى البيت الأبيض في الساعة 8:00 صباحاً متوجهين إلى بالم بيتش، فلوريدا".

وقبل أيام كشف مسؤول في الإدارة الأميركية أنه من المتوقع تنظيم مراسم وداع رسمية لترامب صباح الأربعاء. وأضاف أن "موكباً فخماً ومظاهر احتفالية تعد قيد الاعتبار لمراسم حفل مغادرة ترامب، تشمل حارساً ملوناً وفرقة عسكرية وتحية 21 طلقة مدفعية وسجادة حمراء".

يشار إلى أن ترامب هو أول رئيس منذ 150 عاماً يقاطع حفل تنصيب خلفه.

وفي وقت سابق، قال موقع "أكسيوس" الأميركي، نقلاً عن مصادر له، إن الرئيس الأميركي قد يغادر البيت الأبيض على متن مروحية، في يوم تنصيب بايدن، متوجهاً إلى تجمّع سياسي في فلوريدا، حيث يلقي كلمة أمام أنصاره.

بدورها اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية إن "ترامب سيغادر واشنطن جريحاً سياسياً، قد تم إسكاته على وسائل التواصل الاجتماعي وأضحى غير مرحب به بشكل أساسي في مسقط رأسه في نيويورك".