وفد سياسي من حركة طالبان يصل إلى طهران

المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية يقول إن الوفد السياسي لحركة طالبان سيقوم خلال فترة وجوده في طهران بعقد اجتماعات مع المسؤولين في إيران بمن فيهم وزير الخارجية.

  • وفد سياسي من حركة طالبان يصل إلى طهران
    زادة: الوفد وصل طهران صباح اليوم بدعوة من وزارة الخارجية 

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة أن وفداً سياسياً من حركة طالبان برئاسة الملا عبد الغني برادار، وصل صباح اليوم إلى العاصمة طهران. 

وقال خطيب زاده إن الوفد السياسي لطالبان سيقوم خلال فترة وجوده في طهران بعقد اجتماعات مع المسؤولين في إيران، بمن فيهم وزير الخارجية والممثل الخاص لإيران في شؤون أفغانستان، وسيجري مباحثات حول عملية السلام في أفغانستان والقضايا المتعلقة بهذه العملية.

كما لفت المتحدث إلى أن الوفد وصل طهران صباح اليوم بدعوة من وزارة الخارجية الإيرانية وحظي باستقبال من قبل مسؤولين في الوزارة.

وكان الممثل الخاص لوزير الخارجية الإيراني في شؤون أفغانستان محمد إبراهيم طاهريان التقى أمس وزير الخارجية الأفغاني محمد حنيف اتمر.

زيارة وفد طالبان إلى طهران سبقها إبلاغ مستشار الرئيس جو بايدن للأمن القومي، جيك سوليفان، نظيره الأفغاني بأن الولايات المتحدة ستراجع في شباط/ فبراير، الاتفاق المبرم مع حركة "طالبان".

وكانت مصادر من جانبي الصراع الأفغاني قالت هذا الشهر إن المفاوضين ينتظرون تنصيب بايدن لمعرفة ما إذا كان سيلتزم بالجدول الزمني الذي حدده دونالد ترامب لسحب القوات الأميركية.