بايدن يعد بتطعيم 300 مليون أميركي بحلول الصيف

الرئيس الأميركي، جو بايدن، يعد بشراء 200 مليون جرعة إضافية من لقاحي فايزر وموديرنا، ويقول إنه مع الجرعات الإضافية سيكون لدى الولايات المتحدة ما يكفي من اللقاحات لتطعيم 300 مليون أميركي.

  • بايدن يعد بتطعيم 300 مليون أميركي بحلول الصيف
    بايدن: ستكون البلاد قادرة على توفير مليون جرعة من اللقاح ضد كورونا يومياً 

وعد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمس الثلاثاء، بشراء 200 مليون جرعة إضافية من لقاحي كورونا المعتمدين في الولايات المتحدة "فايزر" و"موديرنا".

وقال بايدن في إفادة صحفية، إن إدارته تعمل على شراء 100 مليون جرعة إضافية من كل لقاح من اللقاحين المرخصين من إدارة الغذاء والدواء، مضيفاً "هذا يزيد الطلب الإجمالي للقاح للولايات المتحدة بنسبة 50%، من 400 مليون إلى 600 مليون مع هذه الجرعات الإضافية المتوقع تسليمها هذا الصيف".

كما أردف، أنه مع الجرعات الإضافية، "سيكون لدى الولايات المتحدة ما يكفي من اللقاحات لتطعيم 300 مليون أميركي بشكل كامل بحلول نهاية الصيف".

وتابع الرئيس الأميركي، "اكتشفنا أن برنامج التلقيح في مستوى أسوأ من المتوقع. وسيتم تلقيح ملايين الأميركيين بوتيرة أسرع من المقرر".

وأشار بايدن إلى، أنه طلب إنشاء مراكز تطعيم اجتماعية إلى جانب التنسيق مع آلاف الصيدليات لإيصال اللقاحات للجميع في بداية شباط/فبراير.

إلى ذلك، أكد الرئيس الأميركي أن "استراتيجيتنا لهزيمة كوفيد-19 تقوم على ما يقوله العلم. سنحتاج شهوراً قبل التأكد من تطعيم أغلبية الأميركيين وفي انتظار ذلك لا بد من ارتداء الكمامات".

وكان بايدن قال الاثنين، إنه في غضون ثلاثة أسابيع ستكون البلاد قادرة على توفير مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد يومياً مع إمكانية الوصول إلى 1.5 مليون جرعة.

الرئيس الأميركي أوضح أنّ الولايات المتحدة ستسجل ما يصل إلى 660 ألف حالة وفاة بسبب كورونا قبل أن "نبدأ في تجاوز هذا الوباء، وأنا واثق من أننا سنتغلب على هذا، ولكننا سنظل نتعامل مع الوباء في الصيف المقبل وحتى أوائل الخريف".

يذكر أن بايدن طرح خطة إنقاذ بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، قائلاً إن "الأزمة الاقتصادية في البلاد تتعمق أكثر فأكثر بسبب وباء كورونا".

هذا وأصاب فيروس كورونا المستجد أكثر من 25 مليون أميركي، كما حصد أرواح ما يزيد عن 424 ألف شخص.