"الطاقة الذرية": إنتاج إيران لليورانيوم يصب في الإطار العلمي

في إطار هدفها المعلن لإنتاج الوقود من أجل مفاعل طهران البحثي، وكالة الطاقة الذرية تقول إن إيران تواصل خطتها لإنتاج معدن اليورانيوم.

  • وكالة الطاقة الذرية: إيران تواصل خطتها لإنتاج معدن اليورانيوم
    وكالة الطاقة الذرية تحققت من وجود 3.6 غرامات من معدن اليورانيوم في مصنع إنتاج ألواح الوقود في أصفهان.

أكدت الوكالة الدّولية للطاقة الذرية أن إيران نفّذت خطتها لإنتاج معدن اليورانيوم ، قائلةً إن الأمر يتعلّق بأنشطة البحث والتطوير لدى إيران لإنتاج معدن اليورانيوم، في إطار هدفها المعلن لإنتاج الوقود من أجل مفاعل طهران البحثيّ.

وبحسب البيان، تحقّقت الوكالة في الثامن من الشهر الحالي من وجود 3.6 غرامات من معدن اليورانيوم في مصنع إنتاج ألواح الوقود في أصفهان.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن إيران مستعدة للتعاون من أجل تحقيق الأهداف المشتركة مع جيرانها، داعياً للاستفادة من "فرصة الحوار"، محذراً الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة بايدن، من أن النافذة الحالية ستغلق بسرعة، وأن إيران ستتخذ إجراءً جديداً ردّاً على عدم التزام الولايات المتحدة وأوروبا بتعهداتهم في الاتفاق النووي.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جِن ساكي،  نفت في 9 شباط/فبراير الجاري ما نسب إلى الرئيس جو بايدن "لم يقل بالضبط" ما نسب إليه خلال المقابلة المتلفزة مع شبكة "سي بي أس"، والتي جاء فيها أن "الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات المفروضة على إيران".

وأوضحت أن الإدارة كانت ستعلن عن سياسة جديدة بطريقة مختلفة، عن ثمة "إيماءة بالرأس"، مشيرةً إلى أن "موقف الرئيس لم يتغير عما سبق، فإن تمّ التثبت من التزام إيران التام بتعهداتها المنصوص عليها فإن الولايات المتحدة ستأخذ منحىً مماثلاً".