سريع: سلاح الجو المسير يحقق إصابات دقيقة في مطار أبها

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلّحة يعلن تمكّن سلاح الجو المسير من استهداف مطار أبها بعد ظهر اليوم الأحد بطائرتين نوع صماد 3 وقاصف 2k.

  • المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع (أ ف ب).
    المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع (أ ف ب).

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلّحة العميد يحيى سريع، أن "سلاح الجو المسير تمكن من استهداف مطار أبها، بعد ظهر اليوم الأحد، بطائرتين نوع صماد 3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة".

سريع وفي تغريدة على "تويتر" قال إن "هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان الجوي وحصاره الشامل على بلدنا"، ونبّه "جميع المواطنين الابتعاد عن المطارات والمواقع التي تستخدم لأغراض عسكرية".

وكان سريع أعلن أمس السبت عن عملية هجومية على هدف بمطار أبها بطائرة صماد 3 وأن الإصابة كانت دقيقة.

يأتي ذلك بعد يوم واحد على إعلان سريع إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة للتحالف السعودي في منطقة "مدغل" في محافظة مأرب، واستهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد بثلاث طائرات مسيرة، رداً على تصعيد التحالف ضد اليمن.

في السياق، أفاد مصدر ميداني الميادين بأن قوات صنعاء تسيطر على تبتي الأقرن والمصلعكه وموقع الشليف العسكري جنوب غرب قرية الزور في صرواح مأرب شرق اليمن.

فيما كانت مصادر إعلامية يمنية أفادت السبت بأن القوات السعودية في شرق مأرب بدأت الانسحاب تدريجياً، بعد اقتراب قوات الجيش واللجان من المدينة.

في وقت تتواصل معارك كر وفر هي الأعنف بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي، في منطقتي الطَّلّعَة الحمراء والكسارة عند الطريق الدولي الواصل بين مدينة مأرب ومديريتي مَدْغِل الجِدْعان وصرواح شمالي غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن،