وقفة طلابية احتجاجية بالتزامن مع زيارة غروسي إلى طهران

احتجاجاً على زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي لطهران، طلاب إيرانيون ينفذون وقفة احتجاجية اليوم أمام منظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

  • وقفة طلابية احتجاجية بالتزامن مع زيارة غروسي إلى إيران
    وقفة طلابية احتجاجية بالتزامن مع زيارة غروسي إلى إيران

نفذ عدد من طلاب الجامعات الإيرانية وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بالتزامن مع استضافة طهران للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي. 

ورفع الطلاب لافتات تدين اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين وصور للشهيد محسن فخري زاده معبرين عن اعتراضهم على تعامل الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع إيران.

والتقى غروسي اليوم الأحد في طهران رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي. وذلك بعدما وصل مساء السبت إلى طهران لإجراء مباحثات مع المسؤولين الإيرانيين حول التعاون بين الجانبين، في ظل خطة إيران لتقليص التعاون. 

وكان صالحي قال أمس السبت إنه سيبحث في اجتماعه مع غروسي ملاحظات الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار اتفاقية الضمانات والتعاون بين الطرفين.

هذا وكان المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي قال إن "غروسي عبّر عن رغبته بزيارة طهران لإقامة نوع جديد من التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في هذا الوضع الجديد"، لافتاً إلى أن الزيارة لا علاقة لها بقرار إيران بوقف تنفيذ البروتوكول الإضافي والذي "ستنفذه على أي حال".

وهذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لطهران منذ توليه منصبه العام الماضي، وكانت زيارته الأولى إلى طهران جرت قبل عدة أشهر بدعوة من مسؤولي إيران في سياق التعاون معها والتزاماتها كعضو في هذه المؤسسة الدولية.