استشهاد ضابط في القوات العراقية و6 من الحشد العشائري في الأنبار

خلية الاعلام الأمني في العراق تتحدث عن استشهاد ضابط من القوات المسلحة وجرح آخرين من الحشد العشائري خلال عملية تفكيك عجلة مفخخة في محافظة الأنبار. كما تشير إلى القبض على 9 عناصر إرهابية من "داعش" في بغداد وديالى وكركوك والبصرة والموصل.

  • القوات العراقية تواصل عملياتها ضد داعش في عدد من المحافظات العراقية
    القوات العراقية تواصل عملياتها ضد داعش في عدد من المحافظات العراقية

استشهد ضابط في القوات المسلحة العراقية، وستة من منتسبي قوات الحشد العشائري أثناء تنفيذهم عملية تفكيك سيارة مفخخة، في محيط حديقة، بمحافظة الأنبار.

وأفاد مراسل الميادين بأن الحادث أدّى أيضاً إلى إصابة خمسة جنود عراقيين، وعنصرين من الحشد العشائري.

  • شهداء الحشد العشائري في انفجار اليوم
    شهداء الحشد العشائري في انفجار اليوم
  • شهداء الحشد العشائري في انفجار اليوم
    شهداء الحشد العشائري في انفجار اليوم
  • شهداء الحشد العشائري في انفجار اليوم
    شهداء الحشد العشائري في انفجار اليوم
  • شهداء الحشد العشائري في انفجار اليوم
    شهداء الحشد العشائري في انفجار اليوم

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان لها "تواصل قواتنا الأمنية تطهير الأراضي من دنس عصابات داعش الإرهابية، وخلال واجب بحث وتفتيش تمكنت قوة مشتركة من لواء المشاة الثامن والحشد العشائري، من العثور على عجلة مفخخة في منطقة المدهم التابعة لقضاء حديثة، حيث باشر الجهد الهندسي بتفكيكها، وأثناء المعالجة انفجرت هذه العجلة، ما أدّى إلى استشهاد مقاتل، وإصابة خمسة آخرين من لواء المشاة الثامن، واستشهاد 6 من حشد حديثة، وإصابة إثنين آخرين من مقاتلي الحشد أيضاً". 

وفي سياق متصل، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، تواصل تشكيلات جهاز مكافحة الإرهاب عملياتها الناجحة التي تهدف لتفكيك خلايا بقايا عصابات داعش الإرهابية، حيث تمكن أبطالنا في الجهاز من إلقاء القبض على عنصر إرهابي في أحد الأحياء بالعاصمة بغداد بعد متابعة إستخبارية دقيقة".

وأضاف "تمكنوا أيضاً من إلقاء القبض على إرهابي آخر من عصابات داعش في محافظة ديالى، ليختتم أبطال جهاز مكافحة الإرهاب عملياتهم الناجحة، بإلقاء القبض على أحد الإرهابيين في محافظة كركوك".

وتابع، "كذلك تمكنت تشكيلات الجهاز وبمتابعة ميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية من إلقاء القبض على أحد بقايا عصابات داعش في محافظة البصرة، والذي شارك في عدة عمليات إرهابية ضد قواتنا الأمنية. وفي محافظة كركوك تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من تحقيق الأهداف المرسومة بعد إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين يتخفون في الأحياء السكنية المدنية. وفي محافظة الأنبار ألقي القبض فيها على مطلوبين إثنين من عناصر عصابات داعش الإرهابية. كذلك تمّ القبض على ثلاثة إرهابيين في كنعوص جنوبي مدينة الموصل".

وأشار الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة إلى أن عدد بقايا عصابات داعش الذين تمّ القبض عليهم من قبل جهاز مكافحة الإرهاب وصل إلى 9 عناصر.

وكان عناصر من تنظيم داعش شنوا هجوماً على نقاط أمنية للجيش العراقي في قضاء الطارمية شمالي بغداد، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الجانبين.

وقال مصدر أمني عراقي إن "مقر الفوج الثالث التابع للواء الـ59 من الجيش تعرض لهجوم عنيف شنه عناصر من داعش في قضاء الطارمية".

وأعلنت قيادة عمليات بغداد للحشد الشعبي مقتل ما يسمى بـ"والي الطارمية والمفتي الشرعي" في تنظيم "داعش"، في كمين محكم شمال بغداد.