"إطلاق صاروخ ذو الفقار".. مشاهد من عملية "الردع الخامسة" على الرياض

مشاهد لإطلاق صاروخ ذو الفقار البالستي على هدف عسكري في العاصمة السعودية الرياض ضمن عملية توازن الردع الخامسة.

  • إطلاق صاروخ
    إطلاق صاروخ "ذو الفقار" البالستي على هدف عسكري في الرياض

بث الإعلام الحربي اليمني، اليوم الاثنين، مشاهد لإطلاق صاروخ "ذو الفقار" البالستي على هدف عسكري في العاصمة السعودية الرياض ضمن عملية توازن الردع الخامسة.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أمس الأحد، عن تنفيذ سلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية "عملية هجومية كبيرة" ومشتركة باتجاه العمق السعودي.

وقال سريع إن العملية نفذت باستخدام صاروخ بالستي من نوع "ذو الفقار"، و15 طائرة مسيّرة، بينها 9 طائرات من نوع "صماد 3" استهدفت مواقع حساسة في العاصمة السعودية الرياض. 

كما استهدفت 6 طائرات مسيرة من نوع "قاصف 2k" مواقع عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط، وكانت "الإصابة دقيقة"، وفق العميد سريع.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية أن عملياتها "مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا".

وكان التحالف السعودي أعلن أنه "رصد إطلاق عدد من الطائرات من دون طيار مفخخة من قبل أنصار الله"، وفق ما أفاد التلفزيون السعودي.

هذا وأكد عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي للميادين، أمس الأحد، أن "الصواريخ التي أطلقت أصابت أهدافها بدقة في العمق السعودي".

وفي السياق، قال نائب رئيس هيئة الأركان في وزارة الدفاع اليمنية في حكومة صنعاء إن "اليمن أصبح يمتلك قدرة كاملة في تحقيق توازن الردع".