انفجار عبوة ناسفة برتل لـ"التحالف" في بغداد

استهداف رتل للتحالف الأميركي جنوب العاصمة العراقية بغداد، في وقت تتواصل فيه عمليات القوات الأمنية العراقية في ديالى لملاحقة فلول تنظيم "داعش".

  • انفجار عبوة ناسفة برتل لـ
    تعرّض رتل للتحالف الأميركي في العراق لهجوم بعبوة ناسفة (أرشيف)

أفاد مراسل الميادين اليوم الثلاثاء، باستهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الأميركي، في الحلّة جنوب بغداد، بعبوة ناسفة.

ولم يسفر انفجار العبوة الناسفة عن تسجيل إصابات بشرية أو أضرار مادية، بحسب بعض المصادر العراقية، في الهجوم الذي يأتي ضمن سلسلة الهجمات التي تستهدف الأرتال التابعة للتحالف الدولي في بغداد والمحافظات الأخرى.  

وتطالب قوى سياسية وفصائل عراقية مسلحة الولايات المتحدة بالإسراع في سحب جنودها من البلاد، والكف عن استهداف قوات الحشد الشعبي، والتي كان آخرها قصف موقع بمحاذاة الحدود العراقية-السورية

  • مراسل الميادين: استهداف أرتال التحالف الدولي مستمر ما دامت بعض الفصائل لا تعترف بشرعيته
    مراسل الميادين: استهداف أرتال التحالف الدولي مستمر ما دامت بعض الفصائل لا تعترف بشرعيته

من جهة ثانية، بدأت قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي باليوم الثالث من عمليات ملاحقة فلول "داعش" وتأمين مناطق شمال شرق ديالى.

وذكر إعلام "الحشد"، في بيان، أن العملية انطلقت من محورين: الأول محور ديالى الشرقي، والثاني من نهر ديالى الغربي شمال ناحية جلولاء إلى الحدود الفاصلة مع قوات البيشمركة. 

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، يوم الأحد الماضي، استشهاد ضابط في القوات المسلحة العراقية و6 من منتسبي قوات الحشد العشائري، أثناء تنفيذهم عملية تفكيك سيارة مفخخة بمحافظة الأنبار. كما أفادت باعتقال عدد من الإرهابيين.