البابا فرنسيس يلتقي المرجع السيد علي السيستاني في النجف

مراسل الميادين يفيد بوصول طائرة البابا فرنسيس إلى مطار النجف، ويلتقي المرجع الديني السيد علي السيستاني، وبعد مغادرته النجف سيتوجه إلى ذي قار ثم يعود إلى بغداد.

  • البابا فرنسيس يلتقي المرجع السيد علي السيستاني في النجف
    البابا فرنسيس يلتقي المرجع السيد علي السيستاني في النجف

في لقاء تاريخي، اجتمع البابا فرنسيس بالمرجع الديني السيد علي السيستاني في مدينة النجف الأشرف جنوب العراق. ولفت مراسل الميادين إلى أن اللقاء الذي كان مغلقاً استمر لساعة واحدة وبعيداً عن الإعلام.

هذا ولفت مراسل الميادين أن محافظ مدينة النجف عقد لقاء مع رئيس حكومة الفاتيكان. وغادر موكب البابا فرنسيس النجف القديمة متوجهاً إلى مدينة أور في ذي قار.
 
يأتي ذلك بعدما أفاد مراسلنا بوصول طائرة بابا الفاتيكان إلى مطار النجف صباح اليوم السبت.

وأفاد بيان لمكتب المرجع السيد علي السيستاني بعد اللقاء الذي جرى مع البابا فرنسيس الأول، أن "الحديث دار خلال اللقاء مع بابا الفاتيكان حول التحديات الكبيرة التي تواجهها الانسانية في هذا العصر ودور الايمان بالله تعالى وبرسالاته والالتزام بالقيم الأخلاقية السامية في التغلب عليها".

هذا وقد رفعت في  شوارع النجف لوحات عليها صور البابا فرنسيس والسيد السيستاني وصفت اللقاء بالتاريخي.

  • رفع لوحات عليها صور البابا فرنسيس والسيد السيستاني في شوارع النجف
    رفع لوحات عليها صور البابا فرنسيس والسيد السيستاني في شوارع النجف

ووصل البابا فرنسيس صباح أمس الجمعة إلى بغداد ليبدأ زيارته التاريخية للعراق تستمر ثلاثة أيام، حاملاً رسالة تضامن إلى المسيحيين هناك، وساعياً إلى تعزيز تواصله مع المسلمين.

وفور هبوط طائرة البابا فرنسيس في مطار بغداد، استقبله رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي. ثم  توجه البابا إلى قصر بغداد وكان في استقباله الرئيس العراقي برهم صالح.

وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمية حيث عزف النشيد الوطني العراقي ونشيد الفاتيكان بحضور رسمي وديني.

وأعرب بابا الفاتيكان أمس عن "امتنانه" لفرصة قيامه "بهذه الزيارة الرسولية التي طال انتظارها"، وقال "جئت حاجاً لأشجع على شهادة الإيمان والرجاء والمحبة".

وقال "أنا هنا بصفتي تائباً، أرجو المغفرة لكل هذا الدمار، وحاجاً يحمل السلام"، داعياً إلى "وضع حد لانتشار الأسلحة في كل مكان، ولوقف المصالح الخاصة ولإعطاء مجال للتسامح".

وسيعود البابا اليوم ظهراً إلى بغداد لإقامة قداس في كاتدرائية القديس يوسف الكلدانية في المدينة، على أن يستكمل سفره إلى المدن العراقية غداً الأحد ضمن جدول زيارته.