الاحتلال يقمع مسيرة رافضة لترحيل أهالي حي في القدس

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على وقفة سلمية احتجاجية جرت في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، حول تهديد عائلات بإخلاء منازلها.

  • مسيرة ضد الاستيطان في الشيخ جراح بالقدس
    مسيرة ضد الاستيطان في الشيخ جراح بالقدس

شارك مقدسيّون، في مظاهرة ضد الاستيطان وطرد السكان في منطقة الشيخ جراح شمال القدس المحتلة، وأطلقوا النداء خلالها مطالبين فيه بإنقاذ الحي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن المشاركين في المسيرة دعوا العالم إلى التدخل الفوري من أجل إنقاذ المنازل المهددة بالإخلاء، التي يتجاوز عدد سكانها 500 مقدسي.

وقامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المتظاهرين بالضرب وألقت القنابِل لتفريقهم.  فيما ردَّد المشاركون الهتافات المندِّدَةَ بالاستيطان رافعين العلم الفلسطيني والشعارات التي تدعو إلى حماية الحي.

‏28 عائلة فلسطينية مهددة بالتهجير من حي الشيخ جراح في القدس، 550 إنسان ، الاحتلال أمهلهم لشهر ٥ وبعضهم لشهر ٨ لإخلاء...

Posted by Asma M. Sawalmeh on Thursday, 18 March 2021

وكانت هذه السلطات قد أخطرت عدداً من العائلات بمنطقة الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة بإخلاء منازلهم، لإحلال المستوطنين بدلاً منهم.

وذكرت الوكالة أن سلطات الاحتلال تخطط لتوسيع مشاريع الاستيطان في الحي، بهدف تطويق البلدة القديمة، واختراق الأحياء الفلسطينية بالبناء الاستيطاني.

وفي السياق نفسه، رفض الأهالي سياسة الترحيل الجماعية التي باتت تهدد كل أحياء البلدة، ما ينذر بتهجير قسري لعشرات العائلات الفلسطينية المقدسية لصالح سياسة توسيع الاستيطان وإنشاء حديقة توراتية تحت مسمى "حديقة الملك".