"ميغ 31" روسية تعترض طائرة استطلاع أميركية فوق "الهادىء"

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن اعتراض المقاتلة الروسية "ميغ 31" طائرة استطلاع استراتيجية تابعة لسلاح الجو الأميركي "أر سي-1335" تقترب من الحدود الروسية فوق المحيط الهاديء.

  • المقاتلة الروسية
    المقاتلة الروسية "ميغ 31"

اعترضت المقاتلة الروسية "ميغ 31" طائرة استطلاع استراتيجية تابعة لسلاح الجو الأميركي "أر سي-1335" تقترب من الحدود الروسية فوق المحيط الهاديء.

ونتيجة لذلك، غيّر الهدف الأميركي مساره وابتعد عن الأراضي الروسية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن " مقاتلة من طراز "ميغ 31" أقلعت من مطار في إقليم كامتشاتكا للتعرف عليها ومرافقتها.

وحدد طاقم المقاتلة الهدف الجوي على أنه طائرة استطلاع استراتيجية تابعة لسلاح الجو الأميركي "أر سي-135" بعد أن ابتعدت الطائرة العسكرية الأجنبية عن حدود الدولة الروسية، عادت المقاتلة الروسية بأمان إلى مطار التمركز".

وكانت وزارة الدفاع الروسيّة أعلنت في 10 تيسان/ أبريل الحالي، أن مقاتلة اعتراضيّة روسيّة من طراز "ميغ-31" نفذت طلعة لاعتراض طائرة استطلاع أميركيّة "RC-135" فوق مياه المحيط الهادئ.

وقال المركز الوطني لإدارة الدفاع الروسيّ في بيان له، إنّه "تمّ إرسال مقاتلة من طراز "ميغ-31" تابعة لقوات الدفاع الجوي بالمنطقة العسكريةّ الشرقيّة بهدف التعرف على الهدف الجويّ ومنع وقوع انتهاك لحدود روسيا الدوليّة".

ويأتي ذلك، في ظلّ توتر العلاقات بين البلدين، وخصوصاً بعدما فرضت أميركا، أمس الخميس، عقوبات على 14 كياناً روسيا، وطرد موظفين ضمن البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.

إلاّ أنّ روسيا علقت بالقول إنّ إن هذه العقوبات "لا تستجيب لمصالح الشعبين" و"لا تعكس اهتمام واشنطن في تطبيع العلاقات".