الصين تعرب عن معارضتها الشديدة للعقوبات الأميركية على روسيا

الخارجية الصينية تعلن معارضتها للعقوبات الأميركية الجديدة على روسيا، وتعتبر أنها إجراءات هيمنة أحادية الجانب يعارضها المجتمع الدولي بأكمله.

  • الصين تعلن عن أملها في أن تتمكن موسكو وواشنطن من تجاوز الخلافات بينهما
    الصين تعلن عن أملها في أن تتمكن موسكو وواشنطن من تجاوز الخلافات بينهما

أعربت الصين عن معارضتها الشديدة للعقوبات الجديدة التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على روسيا.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، العقوبات الأميركية الجديدة ضد روسيا بأنها "إجراءات هيمنة أحادية الجانب يعارضها المجتمع الدولي بأكمله"، معرباً عن أمل بكين في أن تتمكن موسكو وواشنطن من تجاوز الخلافات بينهما، على الرغم من الإجراءات العقابية الأميركية الجديدة.

وتأتي هذه التصريحات على خلفية إعلان البيت الأبيض عن فرض عقوبات على 32 كياناً وشخصية روسية، بالإضافة إلى 5 أفراد و 3 شركات في شبه جزيرة القرم الروسية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الخارجية الروسية تعليقاً على العقوبات الأميركية التي تم الإعلان عنها، أمس الخميس، ضد روسيا، إن هذه العقوبات "لا تستجيب لمصالح شعبي القوتين النوويتين الرئيسيتين اللتين تتحملان المسؤولية التاريخية عن مصير العالم"، مشيرة إلى أن إجراءات إدارة بايدن "لا تعكس اهتمام واشنطن في تطبيع العلاقات".

وأعلن البيت الأبيض، أمس، فرض الخزانة الأميركية عقوبات على 32 جهة وشخصية روسية على خلفية "التدخل في الانتخابات".

وكان السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، قال الشهر الماضي إن "الكرملين لا يوافق على استنتاجات تقرير المخابرات الأميركية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية عام 2020، ويعتبرها غير مدعّمة بأدلّة".