مؤتمر الشيوعي الكوبي ينتخب لجنة مركزية جديدة

المؤتمر الثامن للحزب الشيوعي الكوبي يوافق على التقرير المركزي الذي قدمه السكرتير الأول، وعلى عدد من القرارات التي تشمل تحديث النموذج الاقتصادي والاجتماعي للتنمية الاشتراكية الكوبية، وكذلك المبادئ التوجيهية للحزب.

  • مؤتمر الشيوعي الكوبي ينتخب لجنة مركزية جديدة
    مؤتمر الشيوعي الكوبي ينتخب لجنة مركزية جديدة

انتخب مندوبو الحزب الشيوعي الكوبي الـ 300  لجنتهم المركزية الجديدة، ومن المقرر أن تعلن النتائج اليوم الاثنين في ختام المؤتمر الثامن للحزب المنعقد في قصر المؤتمرات في العاصمة هافانا، والذي أعلن خلاله  راوول كاسترو تخليه عن منصبه كسكرتير أول للحزب.

وبعد إعلان نتائج انتخاب اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي تعقد اليوم الأثنين الجلسة العامة الأولى للجنة المركزية الجديدة التي سينتخب الأعضاء فيها المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوبي للفترة الممتدة من 2021 إلى 2026". و السكرتير الأول والثاني للحزب.

وناقش المؤتمر خلال جلساته التي امتدت لثلاثة أيام القرارات الصادرة عن اللجان الثلاث والتي تناولت القضايا الاقتصادية الاجتماعية، العمل السياسي و الأيديولوجي للحزب واستراتيجية إعداد وتأهيل الكوادر.

كما وافق المؤتمر على التقرير المركزي الذي قدمه السكرتير الأول، وعلى عدد من القرارات التي تشمل تحديث النموذج الاقتصادي والاجتماعي للتنمية الاشتراكية الكوبية، وكذلك المبادئ التوجيهية للحزب الشيوعي.

ويختتم المؤتمر في 19 نيسان/ أبريل، وهو التاريخ الذي تحتفل فيه كوبا بالذكرى الستين للانتصار الذي حققه الشعب الكوبي على المرتزقة الذين سلحتهم وموّلتهم الولايات المتحدة في بلايا خيرون (خليج الخنازير).