رئيس المجلس الرئاسي الليبي يتجه إلى سرت لحضور اجتماع اللجنة العسكرية 5+5

رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي يتوجه إلى مدينة سرت، حيث سيعقد اجتماع اللجنة العسكرية 5+5 لبحث آلية فتح الطريق الساحلي وعملية إخلاء القوات الأجنبية.

  • رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
    رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

أعلن المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الثلاثاء، أن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي سيتوجه، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة سرت لحضور الاجتماع الرابع للجنة العسكرية 5+5.

وقالت الناطقة الرسمية باسم المجلس الرئاسي الليبي نجوى وهيبة في بيان صحفي إن "رئيس المجلس الرئاسي الدكتور محمد المنفي يتوجه غداً إلى مدينة سرت لحضور اجتماع اللجنة العسكرية 5+5".

وكان مدير إدارة التوجيه المعنوي في قوات حفتر اللواء خالد المحجوب، قال إن اللجنة العسكرية 5+5 ستعقد اجتماعاً بمدينة سرت لبحث آلية فتح الطريق الساحلي وعملية إخلاء القوات الأجنبية.

هذا وتسلمت حكومة الوحدة الوطنية الليبية الجديدة، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والمجلس الرئاسي الجديد، برئاسة محمد المنفي، السلطة في ليبيا بشكل رسمي منتصف الشهر الماضي، لإدارة شؤون البلاد، والتمهيد لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، في نهاية العام الجاري.

وكانت "اللجنة الرباعية بشأن ليبيا" التي تضم جامعة الدول العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي طالبت بانسحاب فوري لجميع القوات الأجنبية من ليبيا.

هذا وتبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع قراراً يدعم التطورات في ليبيا التي تصب في صالح تحقيق السلام والأمن منذ إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.