القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع يقول إنّ سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

  • طائرة مسيرة نوع قاصف 2K
    طائرة مسيرة نوع قاصف 2K

أعلنت القوت المسلحة اليمنية عن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K، مؤكدة أنّ الإصابة كانت دقيقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إنّ سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وذكر سريع أنّ هذا الاستهداف "يأتي في إطار ردنا الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان والحصار المتواصل على بلدنا العزيز".

وكان التحالف السعودي قد أعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقت من اليمن باتجاه خميس مشيط في عسير جنوب غرب السعودية 

وكان سريع أعلن في 3 أيار/ مايو الجاري، عن تنفيذ عملية هجومية مشتركة بأربع طائرات مسيرة نوع "قاصف 2K" وصاروخين بالستيين نوع "بدر"، استهدفت مواقع عسكرية في مطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط. 

بالتوازي، وقع قتلى وجرحى يوم أمس إثر استمرار المواجهات بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في منطقة الطَّلّعَة الحمراء الاستراتيجية بمديرية صِرواح غربي محافظة مأرب.

وشهدت الساعات الماضية قصفاً مدفعياً متبادلا بين الطرفين في منطقة الطَّلّعَة الحمراء، في غضون ذلك قالت قوات الرئيس هادي، إنها تمكنت بإسناد من طائرات التحالف السعودي من صد هجوم لقوات حكومة صنعاء بمنطقة المَشْجَح في ذات المديرية.

وشنت مقاتلات التحالف السعودي 11 غارة جوية على مديرية صرواح وغارتين على مديرية مَدْغِل الجِدْعان المجاورة شمالي غرب المحافظة الغنية بالنفط، فيما تجري مواجهات عنيفة بين الجانبين بمنطقة الجَدافِر في صحراء العلم الممتدة بين مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف ومديرية رغوان شمالي محافظة مأرب شمال شرق اليمن.