الاحتلال يستهدف المدنيين في غزة.. والمقاومة تجدد إطلاق الصواريخ

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات في قطاع غزة مستهدفةً مبان مدنية وحكومية، وجيش الاحتلال يعترف ‏بإطلاق 850 صاروخاً على "إسرائيل" من قطاع غزة منذ الإثنين الماضي.

  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشنّ غارات عنيفة على قطاع غزة
    طائرات الاحتلال نفذت غارات متتالية على مبان حكومية

أفاد مراسل الميادين في قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، بشنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في القطاع، مضيفاً أن الغارات استهدفت هذه المناطق من دون أي إنذار. 

وأوضح مراسل الميادين أن الاحتلال استهدف محيط إدارة الجوازات الحكومية غرب مدينة غزة بأكثر من 30 غارة عنيفة، مستخدماً الصواريخ الارتجاجية.

وأضاف: "المناطق المستهدفة بالقصف لم تشهد أي عمليات لإطلاق الصواريخ.. وهي محاطة بمبانٍ وأحياء سكنية"، مؤكداً أنها "الغارات الأعنف منذ بداية جولة القتال".

مراسل الميادين أفاد بارتقاء شهداء ووقوع إصابات في حي المغربي في غزة نتيجة قصف اسرائيلي لسيارات مدنية، واستهداف منازل بالصواريخ.

كما أفاد مراسلنا بأن الاحتلال قصف برج الشروق الذي يضم مكاتب إعلامية ما أدى إلى تدميره بالكامل.

واستهدفت طائرات الاحتلال أيضاً و"بشكلٍ مكثّف مقار أمنية تابعة لوزارة الداخلية في غزة"، كما وشنّت غارات مكثفة على مدينة خانيونس جنوب القطاع. 

الزوارق الإسرائيلية استهدفت شواطئ غزة بالمدفعية الثقيلة، وأعلن مراسلنا أن الاحتلال استخدم سرباً من الطائرات في قصف مناطق سكنية ومراكز أمنية.

وسائل إعلام إسرائيلية قالت نقلاً عن لسان الناطق باسم جيش الاحتلال أنه تم اعتراض طائرة دون طيار في الاجواء مصدرها قطاع غزة.

وكان لافتاً، الطلب من المستوطنين التحصّن في المنازل وعدم التجوّل وإغلاق النوافذ وإقفال الأبواب، وسط مخاوف من عملية تسلسل برّاً او بحراً.

وبحسب مراسل الميادين، فإن طائرات الاحتلال نفذّت غارات متتالية على مبانٍ حكومية أسفرت عن تدمير جميع مباني قيادة الشرطة.

ولا زالت نتيجة القصف الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، غير معلنة، لكن وزارة الصحة في غزة أعلنت ارتقاء 53 شهيداً من بينهم 14 طفلاً و3 نساء و320 إصابة بجراح مختلفة.

واستشهد 4 أطفال فلسطينيين بالقرب من مخيم بيت حانون في غزة، والأطفال الأربعة ينتمون إلى نفس العائلة، شقيقان وإثنان من أبناء العمومة من دون سن 12.

وتأتي الضربات الإسرائيلية في سياق المعركة المستمرة مع فصائل المقاومة التي تمكنت في الساعات الأخيرة من إطلاق مئات الصواريخ تجاه "تل أبيب" وبئر السبع وسديروت.