مصر تؤكد لفرنسا أهمية وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وزير الخارجية المصريّ سامح شكري يؤكّد لنظيره الفرنسي جون إيف لودريان أهمية وقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى يتسنى العمل على إطلاق الجهود السياسية.

  • وزير الخارجية المصريّ سامح شكري
    وزير الخارجية المصريّ سامح شكري

أكد وزير الخارجية المصريّ سامح شكري خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي جون إيف لودريان أهمية وقف الهجوم الإسرائيلي على غزة.

كما شدد شكري على أهمية حقن الدماء وإنقاذ الأرواح عبر وقف كامل وفوري لإطلاق النار، حتى يتسنى العمل على إطلاق الجهود السياسية وفتح آفاق التسوية النهائية للقضية الفلسطينية.

وبحث الوزيران التطورات في القدس المحتلة والمسجد الأقصى، إضافة إلى العدوان الإسرائيلي على غزة.

يذكر أن يوم الأربعاء، أفادت مصادر الميادين بأن وفداً أمنياً مصرياً توجّه إلى فلسطين المحتلة في محاولة للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع الفصائل.

كذلك، دخل الأوروبيين يدخلون على خط الوساطة، ويطلبون من حركة "حماس" وقف إطلاق النار والصواريخ، لكن الحركة ترفض.

كما دعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، إلى "وقف التصعيد" بين الإسرائيليين والفلسطينيين  بعد أن تحادث هاتفياً مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

كذلك دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، "إسرائيل" والفلسطينيين إلى "ضبط النفس والتراجع عن الحافة".

وفيما يخص المواجهات في الساعات الماضية، نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عملية قصف واسعة على طول الحدود الشرقية لرفح وحي الشجاعية وبيت حانون وشمال بيت لاهيا في قطاع غزة.

مصدر طبي قال إنه انتشلت جثامين أربعة شهداء لأب وثلاث بنات من تحت ركام منزل تعرض لقصف قوات الاحتلال الاسرائيلي في بيت لاهيا شمالي غزة.

فيما استشهِد خمسة مواطنين وأصيب خمسة وعشرون آخرون من جراء قصف مدفعي عشوائي استهدف قرية أم النصر شمال القطاع.

وأشارت المصادر إلى أن عدد الشهداء ارتفع  إلى أكثر من مئة والجرحى إلى نحو 500.