"طالبان" والحكومة الأفغانية تعلنان استئناف المحادثات

حركة "طالبان" والحكومة الأفغانية تعلنان استئناف المحادثات في قطر، اليوم الجمعة، في اليوم الثاني لهدنة مدتها 3 أيام أعلنتها "طالبان"، بعد توقف طويل للمحادثات بين الطرفين.

  • لإيجاد سبيل لإنهاء الحرب المستمرة منذ عقود، لكن المحادثات توقفت بعد بضع جولات.
     "طالبان" والحكومة الأفغانية تعلنان استئناف المفاوضات

أعلنت حركة "طالبان" والحكومة الأفغانية أنهما استأنفتا المحادثات في قطر، اليوم الجمعة، في اليوم الثاني لهدنة مدتها 3 أيام أعلنتها "طالبان"، وذلك بعد توقف طويل للمحادثات بين الطرفين.

وقال فريق التفاوض الخاص بالحكومة الأفغانية في تغريدة في "تويتر": "بحث الطرفان الموقف الحالي في البلاد، وأكدا ضرورة تسريع محادثات السلام في الدوحة".

وغرّد المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة "طالبان"، محمد نعيم، مشيراً إلى أن "الطرفين اتفقا على مواصلة المحادثات بعد عيد الفطر".

وكانت محادثات السلام بين "طالبان" والحكومة الأفغانية انطلقت في أيلول/سبتمبر 2020، بعد أن وقعت الولايات المتحدة وحركة "طالبان" اتفاق "سلام في أفغانستان" في العاصمة القطرية الدوحة في شباط/فبراير 2020، وذلك بهدف إيجاد سبيل لإنهاء الحرب المستمرة منذ عقود، لكن المحادثات توقفت بعد بضع جولات.

ورفضت طالبان حضور مؤتمر بدعم أميركي في إسطنبول الشهر الماضي، كان يهدف إلى تسريع محادثات السلام، وجرى تأجيل المؤتمر إلى أجل غير مسمى.