انطلاق مناورات "درع السماء 1400" في إيران

إيران تعلن عن انطلاق مناورات "درع السماء 1400" في أصفهان، وتكشف أن المناورة ترتكز على مجال الحرب الإلکترونیة لجيشها.

  • مناورة
    انطلاق مناورات "درع السماء 1400" في إصفهان

بدأت مناورات "درع السماء 1400" للجیش الإیرانی، فجر الیوم،بمشارکة الوحدات الإستراتیجیة للحرب الإلکترونیة التابعة للقوات الأربع للجیش في إصفهان وسط البلاد.

وتعد "درع السماء 1400" المناورات المشتركة الأکثر عملیة في مجال الحرب الإلکترونیة للجیش في السنوات الأخیرة.

وفي السياق، تستعرض وحدات الرد السریع وأنظمة الحرب الاکترونیة التابعة للقوات البریة والجویة والدفاعیة والبحریة للجیش انجازاتهم في هذا المجال الحساس والإستراتیجي في منطقة واسعة من البلاد، من خلال تنفیذ التکتیکات الهجومیة والدفاعیة في مجال الحرب الإلکترونیة.

وخلال هذه المناورات ستنفذ وحدات الجیش المهام الموکلة إلیها في مختلف المجالات لمعلومات الإشارة ضمن حرب إلکترونیة ثنائیة الاتجاه خاضعة للرقابة.

يُشار إلى أن القوات المسلحة الإيرانية تُجري بشكلٍ دوري مناورات لمختلف الفرق العسكرية، البرية والبحرية والجوية، وأحياناً تكون هذه المناورات مشتركة مع دول أخرى.

ففي شباط/ فبراير الماضي، أقيمت مناورات روسية إيرانية مشتركة في المحيط الهندي، وأوضح قائد القوة البحرية بالجيش الإيراني حينها أن القوات الهندية والصينية ستنضم للمناورات الإيرانية الروسية لاحقاً.

وفي كانون الثاني/ يناير 2021 أجرى حرس الثورة الإيراني المرحلة الأخيرة من مناورات الرسول الأعظم، بتنفيذ عملياتٍ استراتيجيةٍ وإطلاق صواريخ بالستية مضادة للسفن.