دهس طفل في القدس بسبب رفعه علم فلسطين

سيارة شرطة الاحتلال الإسرائيلي تدهس الفتى جواد عباسي في مدينة القدس بسبب رفعه علم فلسطين على دراجته الهوائية.

  • دهس طفل  في القدس بسبب رفعه علم فلسطين
    دهس طفل في القدس بسبب رفعه علم فلسطين

دهست سيارة شرطة الاحتلال الإسرائيلي الفتى جواد عباسي في مدينة القدس بسبب رفعه علم فلسطين على دراجته الهوائية.

شهود عيان أفادوا بأن 3 من عناصر شرطة الاحتلال طاردوا الطفل عباسي الذي كان يستقل دراجة هوائية قرب مفترق حي رأس العمود في بلدة سلوان ودهسوه بمركبتهم ما أدى إلى إصابته بجروح في ساقيْه.

واحتجزت شرطة الاحتلال الفتى لفترة من الوقت قبل نقله للعلاج.

وعرضت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية مشاهد تظهر تعرض المقدسي محمد معتوق للضرب والطعن من قبل أربعة شبان يهود متدينين قبل نحو ثلاثة أسابيع في خضم أحداث اللد.

المتدينون اليهود رشوا الغاز المسيل للدموع على وجه معتوق وضربوه وطعنوه بسكين عشْر طعنات أدتْ الى تمزق كبده وإحدى كليتيْه وأعضاء أخرى في جسمه.

وامس الأحد، شنّت قوات الاِحتلال حملة اعتقالات في حي الشيخ جراح  شملت الفتاة براء السلايمة التي أطلق سراحها لاحقاً، الاعتقالات شملت أيضاً أحد شبان حي الشيخ جراح الذي تعرض لضرب مبرح قبل اعتقاله على أيدي قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد قمعت وقفة تضامنية سلمية مع أهالي حي الشيخ جراح المهددة منازلهم بالاستيلاء عليها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وجدد المستوطنون اقتحام باحات الحرم القدسي الشريف بحراسة شرطة الاحتلال، وقد تقدم هؤلاء المستوطنين وزير الإسكان في الحكومة الإسرائيلية وقاموا بجولة استفزازية في باحات الأقصى.

 

 

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.