لتنسيق الرسالة.. ريفلين يلتقي بينيت قبل زيارته إلى الولايات المتحدة

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يناقش مع رئيس الوزراء المواقف التي سيعرضها على الرئيس الأميركي فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية الرئيسية مثل إيران، واعتراض "إسرائيل" على العودة للاتفاق النووي.

  • رئيس الاحتلال رؤوفين ريفلين (صورة أرشيفية)
    رئيس الاحتلال رؤوفين ريفلين (أرشيف)

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الاحتلال رؤوفين ريفلين، التقى يوم الأربعاء، رئيس الوزراء نفتالي بينيت لمناقشة الرسالة التي سيوجهها ريفلين إلى واشنطن خلال زيارته الأسبوع المقبل للولايات المتحدة، بحسب ما أعلن مكتبه. 

ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه "خلال المحادثات في مقر إقامة الرئيس في القدس، ناقشا المواقف التي سيعرضها ريفلين على الرئيس الأميركي جو بايدن فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية الرئيسية مثل إيران، واعتراض "إسرائيل" على عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الموقّع في عام 2015، وقطاع غزة، وسوريا".

وسيحط ريفلين في نيويورك يوم الأحد ويتوجه بطائرة إلى واشنطن يوم الاثنين، حيث سيلتقي هناك ببايدن في البيت الأبيض.

وخلال الرحلة التي ستستغرق 3 أيام، سيعقد اجتماعات مقررة في الأمم المتحدة مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والعديد من السفراء.

وقالت مصادر مطلعة على جدول رحلته لـ "تايمز أوف إسرائيل" إنه سيجري محادثات أيضاً مع المسؤولين التنفيذيين في المنظمات اليهودية الكبرى.

"المونيتور": رئيس الأركان يجادل في واشنطن ضد اتفاق إيران 

وفي السياق، جدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، موقف "إسرائيل" المعارض لعودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الإيراني خلال اجتماعٍ في واشنطن.

كوخافي التقى أول أمس مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان ومسؤولي دفاع أميركيين كبار آخرين بمن فيهم بريت ماكغورك، منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكارا أبيركرومبي، المستشارة الخاصة للرئيس لشؤون الدفاع.

وأعرب قائد الجيش الإسرائيلي عن تحذيراته من "إخفاقات الاتفاق النووي الحالي" وحث نظراءه على استكشاف طرق بديلة لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية.

كما قال بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي: "طوال اليوم، قدم رئيس الأركان خلال اجتماعاته طرقاً ممكنة لمنع إيران من الحصول على قدرات نووية عسكرية". 

كذلك أضاف البيان "ناقش الاثنان الحاجة إلى إنفاذ وتنفيذ تفويض (قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان) بشكل فعال على ضوء عملية تجديد التفويض في الأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا العام".