تبون يعلن استعداد الجزائر للوقوف الدائم إلى جانب تونس

الرئيس الجزائري يؤكد لنظيره التونسي أن الجزائر سترسل إلى تونس ربع مليون لقاح لفيروس كورونا، والأخير يعرب عن شكره وامتنانه لهذه المبادرة.

  • سجلت تونس الأسبوع الماضي رقماً قياسياً جديداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا
    سجّلت تونس الأسبوع الماضي رقماً قياسياً جديداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لنظيره التونسي قيس سعيد، أن الجزائر سترسل غداً الثلاثاء ربع مليون لقاح لفيروس كورونا، مشدداً على أن بلاده "لن تترك تونس تواجه الأزمة الصحية وحدها".

وفي محادثة هاتفية بين الطرفين، تناولت على وجه الخصوص الأوضاع الصحّية في تونس، قال تبون إن الجزائر "ستعاضد جهود تونس في التصدّي لجائحة كوفيد - 19. وسترسل، يوم غد الثلاثاء، طائرة محمّلة بــ 250 ألف جرعة من اللقاحات، إلى جانب عدد من المعدات الطبية لمواجهة هذه الجائحة".

وأعرب تبون عن استعداد الجزائر "للوقوف الدائم إلى جانب تونس ومدّها بتجهيزات طبية أخرى إن اقتضت الحاجة ذلك".

من جانبه، عبّر سعيّد، باسمه الخاص وباسم الشعب التونسي، عن شكره وامتنانه "لهذه المبادرة النبيلة في هذا الظرف الوبائي الدقيق، الأمر الذي يؤكّد، مرّة أخرى، مدى عمق أواصر الأخوّة الصادقة بين الشعبين الشقيقين"، وذلك بحسب بيان للرئاسة التونسية.

وسجّلت تونس الأسبوع الماضي رقماً قياسياً جديداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا. وأعلنت السلطات التونسية نيتها شراء 3.5 مليون جرعة لقاح، من شركة "جونسون آند جونسون"، بعد انتقادات طالت الحكومة بسبب التباطؤ في عملية التلقيح ضد كورونا.