هنية: حماس ليس لها امتدادات تنظيمية مع أيّ مكوّن من المكونات فى هذه المنطقة

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ينفي وجود أي علاقة بين الحركة وجماعة الإخوان ودولة قطر، لافتاً إلى أنه ليس لها "امتدادات تنظيمية مع أي مكوّن من المكوّنات فى هذه المنطقة، لكن الحركة كونها رأس الحربة لمشروع المقاومة داخل أرض فلسطين فلها محبون كثر في هذه الأمة".

هنية ينفي وجود أي علاقة بين حركة حماس وجماعة الإخوان ودولة قطر

نفى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وجود أي علاقة بين الحركة وجماعة الإخوان ودولة قطر قائلاً "ليس لنا أى امتداد تنظيمي خارج حدود فلسطين، ونحن حركة تحرر وطني فلسطيني، وحماس تعمل داخل فلسطين من أجل الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعات وأهداف شعبنا فى دحر الاحتلال وتحرير الأرض، وعودة شعبنا إلى أرضه ودياره التى هجر منها".

 

ولفت هنية خلال لقاء إعلامي مع قناة "اون تي في" المصرية إلى أن حماس ليس لها امتدادات تنظيمية مع أي مكوّن من المكوّنات فى هذه المنطقة، لكن الحركة كونها رأس الحربة لمشروع المقاومة داخل أرض فلسطين فلها محبون كثر في هذه الأمة.

 

وقال هنية إن القضية الفلسطينية ما زالت تتربع على قلوب الشعوب العربية والإسلامية باعتبارها قضية محورية وقضية الأمة.

وأوضح هنية أن "حماس" مركزياً ليس لها أي تواجد أمني أو عسكري فى مصر أو أي دولة عربية أخرى، لأنها حركة فلسطينية التوجه، وتعمل من أجل القضية الفلسطينية وأن قيادتها وقواعدها وأجندتها فلسطينية.

 

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أكّد أنه لا وجود للدولة الفلسطينية من دون وحدة، معبّراً عن "رغبته الشديدة" في إتمام المصالحة بين الفصائل الفلسطينية وحرصه على إحياء وإنعاش الأمل للشعب الفلسطيني بعد أن عانى 11 عاماً من الانقسام، وفق تعبيره.