بالفيديو: العاصفة نيت تتحول إعصاراً

الإعصار نيت يستعد للتوجه إلى ساحل الخليج الأميركي في ساعة مبكرة من اليوم السبت، ومركز مراقبة الأعاصير يعلن أن العاصفة ترافقها رياح بسرعة 121 كلم بالساعة، مما يجعلها قوية لدرجة اعتبارها إعصاراً من الدرجة الأولى، فيما تم تحديد موقعها على بعد نحو 152 كلم إلى غرب-شمال غرب الرأس الغربي لكوبا.

الإعصار نيت يتوجه إلى ساحل الخليج الأميركي

يجتاح الإعصار نيت منتجعات ساحلية مكسيكية شهيرة، ويستعد للتوجه إلى ساحل الخليج الأميركي في ساعة مبكرة من اليوم السبت، بعد أن أودى بحياة 29 شخصاً في أميركا الوسطى.
وأعلن مركز مراقبة الأعاصير الأميركي أنّ العاصفة ترافقها رياح بسرعة 121 كلم بالساعة، مما يجعلها قوية لدرجة اعتبارها إعصاراً من الدرجة الأولى، فيما تم تحديد موقعها على بعد نحو 152 كلم إلى غرب - شمال غرب الرأس الغربي لكوبا.

 

وكان دينيس فيلتجين المتحدث باسم المركز قد قال إنه من المتوقع أن تتحول العاصفة نيت إلى إعصار من الدرجة الأولى لدى اجتياحها ساحل خليج المكسيك.

كما كانت حكومة كوستاريكا قد أعلنت حالة الطوارئ وأغلقت جميع المدارس وأوقفت كل الخدمات غير الضرورية، حيث تسبب الإعصار بتوقف حركة المرور على الطرق السريعة جراء انهيارات طينية، وانقطاع الكهرباء عن بعض المناطق ونشرت السلطات ما يزيد على 3500 جندي.

وأغلق المسؤولون المدارس جراء سقوط الأمطار التي قال مركز الأعاصير الوطني في ميامي إن منسوبها قد يتجاوز 50 سنتيمتراً في بعض المناطق المنعزلة.