معارك على الحدود مع السعودية واغتيال إمام وخطيب مسجد جنوب اليمن

مراسل الميادين في صنعاء يفيد باغتيال الشيخ فهد اليونسي إمام وخطيب مسجد الصحابة في مديرية المنصورة شمالي مدينة عدن، بعد أسبوع من اغتيال إمام وخطيب مسجد الشيخ زايد (ياسين العدني)بعبوة ناسفة زرعت بسيارته في منطقة الشيخ عثمان بعدن.

 تتواصل المعارك بين طرفي القتال في مديرية عِسيلان بشبوة شرق اليمن

أفاد مراسل الميادين في صنعاء باغتيال الشيخ فهد اليونسي إمام وخطيب مسجد الصحابة في مديرية المنصورة شمالي مدينة عدن، بعد أسبوع من اغتيال إمام وخطيب مسجد الشيخ زايد (ياسين العدني)بعبوة ناسفة زرعت بسيارته في منطقة الشيخ عثمان بعدن.

ولفت مراسلنا إلى سقوط شهداء مدنيين في غارات جوية للتحالف على صعدة شمال اليمن، وعمليات قنص متفرقة استهدفت قوات هادي في الجوف شرقاً، ومواجهات في موزع وذوباب بتعز جنوباً، وقصف مدفعي وصاروخي للجيش واللجان الشعبية يستهدف 5 مواقع سعودية بجيزان وعسير مع قنص جندي سعودي بنجران السعودية  .

كما استشهد 6 مدنيين من أسرة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت مديرية بَرَط العَنان في محافظة الجوف شرق اليمن، يأتي ذلك بعد ساعات من سقوط 7 مدنيين بين شهيد وجريح في غارات سعودي على ناقلاتهم في مديرية مَجْز بصعدة ، فيما تستمر مدفعية الجيش السعودي باستهداف مناطق حدودية متفرقة بالمحافظة .

وفي تعز جنوبي اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني الميادين بقصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية استهدف مقاتلي هادي في جبل نَابضة بمديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز، من استمرار عمليات الجيش واللجان باستهداف تجمعات قوات هادي بصواريخ الكاتيوشا في مديرية ذُوباب جنوب غرب تعز محققة إصابات مباشرة في صفوفهم .

مصدر عسكري آخر أفاد الميادين بسقوط قتلى من قوات هادي في استهداف مدرعة تابعة لهم بصاروخ موجه بحَريْب نِهم شمال شرق صنعاء، مع إستمرار المعارك بين الطرفين في مناطق القَتَبْ وبَرّان والمَدْفُون في  أطراف المديرية، في الوقت الذي تستمر فيه مدفعية قوات هادي بقصف مناطق بني بَارق والمَجاوحة ومَسّورة والتي تقع تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية في المديرية ذاتها، فيما تتواصل المعارك بين طرفي القتال في مديرية عِسيلان بشبوة شرق اليمن، وسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في منطقة السّاق بالمديرية التي تشهد معارك كر وفر دون تحقيق أي تقدم لكلا الطرفين .

مصدر عسكري للميادين أبلغ الميادين بقصف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات قوات هادي شمال صحراء مِيدي الحدودية بحجة غرب اليمن ، وفي ظل لهيب المعارك تواصل طائرات التحالف السعودي في إسناد قوات هادي على الأرض والتي استهدفت ب 12 غارة جوية  مديريتي حَرَض وميدي الحدوديتين خلال الساعات الماضية. 

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية، يستمر الجيش واللجان الشعبية في تحقيق إنتصارات متواصلة على الأرض في معاركه مع القوات السعودية وقوات هادي،  مصدر عسكري قال للميادين إن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات الجنود السعوديين في مواقع القَنْبُور والرَمَضَة والطِوال بجيزان السعودية، وامتدت الضربات المدفعية باستهداف تجمعات الجنود السعوديين وهادي في قُلَل الشيباني وخلف جبل سَبَحْطَل بعسير السعودية، مع قنص عنصر من قوات هادي في رقابة الخَشْبا بنجران السعودية .