الأسد لمبعوث بوتين: مصممون على محاربة الإرهاب ودعم المسار السياسي

الرئيس السوري بشار الأسد يبحث مع مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا الكسندر لافرنتييف المحادثات السوري في "أستانة 7"، وكذلك محاربة الإرهاب والحل السياسي، ويؤكد تصميم الحكومة السورية على محاربة الإرهاب جنباً إلى جنب مع دعم المسار السياسي.

الأسد: الحكومة السورية كانت ومازالت تتعامل بإيجابية تجاه أي مبادرة سياسية

بحث الرئيس السوري بشار الأسد مع الكسندر لافرنتييف، مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، أستانة 7 ومحاربة الإرهاب والحل السياسي.

وقال الأسد خلال اللقاء إن تطهير الأراضي السورية من الإرهاب يهيئ الأرضية شيئاً فشيئاً للمزيد من العمل السياسي، مضيفاً أن الحكومة السورية كانت ومازالت تتعامل بإيجابية تجاه أي مبادرة سياسية من شأنها حقن الدماء السورية.

 

وشدد الأسد على أن الدولة السورية مصممة على الاستمرار بالحرب على الإرهاب من جهة ودعم المسار السياسي من جهة أخرى، عبر رفع وتيرة المصالحات الوطنية والحوار بين الجميع عبر مؤتمر حوار وطني في سوريا وصولاً إلى تعديل الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية الجديدة.

وأكّد الجانب الروسي أن روسيا ماضية في دعمها للدولة السورية في حربها على الإرهاب وفي الوقت نفسه تدعم وبشكل كامل المسار السياسي للحل في سوريا الذي يضمن وحدة الأراضي السورية ويعيد الأمن والاستقرار إليها.