بعد إسقاط مقاتلة سعودية... قصف على منفذ الخضراء الحدودي ومعسكر في نجران

مراسل الميادين يفيد بمقتل إمام وخطيب مسجد سعد بن وقاص الشيخ السلفي عادل الشهري، برصاص مسلحين مجهولين أثناء ذهابه لأداء صلاة الفجر في مسجد سعد بن أبي وقاص، بمدينة إنماء السكينة غربي مدينة عدن،والجيش واللجان يقصفون بصواريخ الكاتيوشا تجمعات الجنود السعوديين وقوات هادي شرقي منفذ الخضراء الحدودي ومعسكر القِفال في نجران السعودية.

وزارة الدفاع اليمنية تعلن عن إسقاط الدفاعات الجوية طائرة سعودية نوع تايفون بصاروخ أرض جو

أفاد مراسل الميادين في اليمن باستشهاد 4 مدنيين فيما جرح اثنين  بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت منزلاً في منطقة آل عمار بمديرية الصفراء في محافظة صعدة، بعد ساعات من استشهاد 3مدنيين بغارة مماثلة للتحالف السعودي استهدفت منزلهم في مديرية باقِم الحدودية بمحافظة صعدة  تزامناً مع سلسلة غارات جوية للتحالف طاولت  منطقتي منْدبة والفرع الحدوديتين غربي المحافظة شمال اليمن.

وأشار مراسلنا إلى مقتل وجرح 8 عناصر من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المسنودة بالتحالف السعودي خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه وادي الربيعة وتلال البراء بمديرية صِرواح غربي محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن إسقاط الدفاعات الجوية طائرة سعودية من نوع "تايفون" بصاروخ أرض جو في جبهة نهم شمالي شرق صنعاء.

و"تايفون"هي طائرة قتالية متعددة المهام، ذات محركين، وتتميز بتصميم إيرو- دينامكي عالي يمنحها قدرة عالية على المناورة. دخلت المقاتلة حيز الخدمة لأول مرة في 8 نيسان/ أبريل 2003 في ألمانيا، وتم تزويدها بأحدث التكنولوجيا وبأنظمة طيران متقدمة حيث تُصنف على أنها واحدة من أفضل المقاتلات المتوفرة في الخدمة اليوم.

وقال قائد القوات الجوية اللواء ابراهيم الشامي إن إسقاط طائرة حربية نوع تايفون تابعة للسعودية بعد ساعات من تصريحات بن سلمان، مشيراً إلى أن إطالة أمد ماوصفه بـ العدوان لن يفيد السعودية ومؤكداً امتلاك القوات الجوية اليمنية كفاءات يمنية لتطوير الدفاعات الجوية.

ولفت الشامي إلى أن المعادلة في السماء على وشك أن تتغير، داعياً دول التحالف السعودي أن تأخذ وعود زعيم حركة أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي على محمل الجد.

وفي محافظة تعز، قتل وجرح العديد من قوات هادي خلال إحباط محاولة تسللهم باتجاه مواقع الجيش واللجان في منطقتي الجَحْملية والتشريفات شرقي المدينة في ظل قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعات قوات هادي والجيش السوداني في معسكر الإمام وتلة السَيمن بمديرية ذُباب الساحلية جنوبي غرب المحافظة.

وإلى محافظة عدن جنوب البلاد حيث قتل إمام وخطيب مسجد سعد بن وقاص الشيخ السلفي عادل الشهري، برصاص مسلحين مجهولين أثناء ذهابه لأداء صلاة الفجر في مسجد سعد بن أبي وقاص، بمدينة إنماء السكينة غربي مدينة عدن، ومنذ مطلع الشهر الجاري اغتال مسلحون مجهولون إلى جانب الشيخ الشهري شيخين سلفيين آخرين هما الشيخ فهد اليونسي إمام وخطيب جامع الصحابة بمديرية المنصورة والشيخ ياسين العدني إمام وخطيب جامع الشيخ زايد بالمنصورة أيضاً.

وعند الحدود اليمنية السعودية دمر الجيش جرافة عسكرية سعودية أثناء محاولتها إنشاء تحصينات لقوات هادي شمالي صحراء ميدي الحدودية بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن.

وفي ما وراء الحدود اليمنية استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعات الجنود السعوديين وقوات هادي شرقي منفذ الخضراء الحدودي ومعسكر القِفال في نجران السعودية، فيما شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على جبل السديس المحاذي لجبل الشُرفة المطل على مدينة نجران من الناحية الجنوبية.