معركة البوكمال تقترب وداعش يتقهقر في دير الزور

وحدات من الجيش السوري وحلفائه في محور المقاومة وبإسناد جوي تواصل عملياتها ضد ما تبقى من تجمعات وتحصينات مسلحي تنظيم داعش على مختلف محاور القتال في دير الزور.

يعيش تنظيم داعش حالة من الانهيار والارتباك مع التقدم السريع الذي تحققه وحدات الجيش السوري وحلفائه باتجاه مدينة البوكمال

تواصل وحدات من الجيش السوري وحلفائه في محور المقاومة وبإسناد جوي عملياتها ضد ما تبقى من تجمعات وتحصينات مسلحي تنظيم داعش على مختلف محاور القتال في دير الزور.

فعلى المحور الجنوبي الشرقي ذكرت وكالة سانا أنّ وحدات من الجيش السوري خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات داعش في عدد من أحياء بلدة محكان جنوب مدينة الميادين على اتجاه مدينة البوكمال آخر أكبر معاقل التنظيم، وأدت الاشتباكات إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير آليات ومفخخات لهم.

ويعيش تنظيم داعش حالة من الانهيار والارتباك مع التقدم السريع الذي تحققه وحدات الجيش السوري وحلفائه باتجاه مدينة البوكمال في أقصى الريف الجنوبي الشرقي حيث أقام سواتر ترابية على مداخل المدينة وفخخ أطرافها والطرق الرئيسية المؤدية إليها وفقاً لمصادر أهلية لوكالة سانا.

وقد بثّ الإعلام الحربي مشاهد لطائرات مسيّرة للجيش السوري وحلفائه وهي تستهدف مقرات داعش عند الحدود السورية العراقية.

وفي مدينة دير الزور أشار الوكالة إلى أنّه وبعد استعادة السيطرة على حي الصناعة وقرية حويجة صكر تابعت وحدات من الجيش السوري عملياتها عبر رمايات مدفعية مركزة وغارات جوية مكثفة على تحصينات التنظيم في أحياء الحميدية والعرضي والمطار القديم وخسارات وكنامات والشيخ ياسين ما أسفر عن تدمير بؤر وتحصينات ومقتل أعداد من مسلحي داعش.