استهداف المدن المحتلة ومستوطنات "غلاف غزة".. مشاهد تعرضها سرايا القدس

سرايا القدس تنشر مشاهد من الرشقات الصاروخية التي استهدفت بها المدن المحتلة ومستوطنات "غلاف غزة".

  • سرايا القدس
     مشاهد من الرشقات الصاروخية التي استهدفت بها سرايا القدس المدن المحتلة، ومستوطنات "غلاف غزة"

عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين المحتلة، مشاهد من الرشقات الصاروخية التي استهدفت بها المدن المحتلة ومستوطنات "غلاف غزة".

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، وتستهدفها في محاور القتال كافةً، ولا سيما في المنطقة الوسطى، حيث تتركّز المعارك والاشتباكات.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين" شرقي دير البلح وسط قطاع غزة. 

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خوض مجاهديها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود الاحتلال وآلياته شرقي دير البلح. 

أمّا كتائب شهداء الأقصى، فأفادت بخوض مجاهديها اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محور التقدم شرقي دير البلح أيضاً. 

وصباح أمس الأربعاء، انسحبت قوات الاحتلال من بيت حانون شمالي غزة بعد محاصرة مراكز الإيواء والتنكيل بالمواطنين واعتقال أعداد منهم وتدمير الأراضي الزراعية.

اقرأ أيضاً: اشتباكات النصيرات مستمرة.. والمقاومة حاضرة تستهدف جنود الاحتلال شمالي القطاع (فيديو)

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.