الخارجية السعودية: لضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة الآن

وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، يشدّد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزّة، داعياً إلى بذل مزيد من الجهود من أجل التهدئة.

  • وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان
    وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

أكّد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزّة الآن، مشدّداً على ضرورة بذل مزيد من الجهود من أجل وضع نهاية لمعاناة سكان غزّة.

ودعا وزير الخارجية السعودي، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الباكستاني إسحاق دار في إسلام آباد، إلى بذل مزيد من الجهود من أجل التهدئة، مؤكداً "أننا لا نريد مزيداً من النزاع في المنطقة، ويجب أن تكون التهدئة أولوية للجميع".

وأشار ابن فرحان إلى أنّ العالم تحرك مع مقتل 7 من عمال الإغاثة في غزّة، بينما يتجاهل استشهاد أكثر من 33 ألف فلسطيني حتى الآن.

وقال إنّ موت أهالي غزّة بسبب الجوع يؤكّد أن النظام الدولي فشل بالمطلق في التعامل مع الوضع في القطاع.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى  33,843 شهيداً و76,575 مصاباً، منذ بدء الحرب في الـ7 من أكتوبر 2023، بينما يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مزيد من المجازر في اليوم الـ193 من الحرب.

اقرأ أيضاً: ما هي تحفظات حماس على مقترح الوسطاء لوقف إطلاق النار؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.