السفارة الإيرانية في روما: نحذر مجموعة السبع من اتخاذ أي قرار غير بنّاء حيال إيران

قبيل انعقاد أعمال اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول السبع في إيطاليا، السفارة الإيرانية في روما، تقول إنّ مماشاة الدول الغربية مع مغامرات الاحتلال، ستزيد من تشديد الصراع في المنطقة والعالم.

  • إيران
    السفارة الإيرانية في روما (وكالات)

حذّرت السفارة الإيرانية في روما، اليوم الأربعاء، من اتخاذ أيّ قرار غير بنّاء حيال إيران، ومسايرة الخطوات الإسرائيلية، وذلك قبيل انعقاد أعمال اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول السبع (G7) في إيطاليا.

وأكّدت السفارة الإيرانية، في بيان، أنّ مماشاة الدول الغربية مع مغامرات الكيان الإسرائيلي، "ستزيد من تشديد الصراع في المنطقة والعالم".

كما أشارت إلى أنّ الرد الإيراني على الكيان الإسرائيلي، يأتي في إطار حقّ الدفاع المشروع وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، مؤكّدةً أنّ إيران "ستستخدم كل قدراتها في الرد"، لو تكرّر الهجوم الإسرائيلي عليها.

وفي تصريحٍ خاص للميادين، أكّد القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، أنّ "القوات المسلحة الإيرانية مستعدة للرد بحسم وقوة قاطعة على أي اعتداء يهدّد مصالح الجمهورية الإسلامية".

وأضاف اللواء موسوي أنّ "العقلاء في الطرف الآخر يحاولون منع الكيان الإسرائيلي من ارتكاب خطأ مجدداً، لكن بالنسبة إلى إيران العدو هو العدو".

وشدّد اللواء موسوي على أنّ "أيّ اعتداء على أيّ مستوى يستهدف مصالح إيران، سيُردّ عليه بالمستوى نفسه".

اقرأ أيضاً: حماس: الغرب هبّ لحماية "إسرائيل" بعد رد إيران.. زمن الاعتداء بلا عقاب انتهى