"يوروبا ليغ": انتصارات مهمة لمانشستر يونايتد وليفركوزن وبازل

فرق مانشستر يونايتد وباير ليفركوزن وبازل تقترب من التأهّل إلى ربع نهائي مسابقة "يوروبا ليغ".

  • "يوروبا ليغ": انتصارات مهمة لمانشستر يونايتد وليفركوزن وبازل
    فاز مانشستر يونايتد على مضيفه لاسك لينتس بنتيجة كبيرة 5-0

اقتربت فرق مانشستر يونايتد الإنكليزي وبازل السويسري وباير ليفركوزن الألماني من التأهّل إلى ربع النهائي عقب انتصاراتها الثمينة خارج ملاعبها على لاسك لينتس النمساوي 5-0 وأينتراخت فرانكفورت الألماني 3-0 ورينجرز الاسكتلندي 3-1 توالياً، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

في المباراة الأولى في لينتس وفي غياب الجماهير بسبب فيروس "كورونا"، تألّق يونايتد بفوز بخماسية سجّلها النيجيري أوديون إيغهالو (28) والويلزي دانيال جيمس (58) والإسباني خوان ماتا (82) وماسون غرينوود (90+1) والبرازيلي أندرياس بيريرا (90+3).


وفي المباراة الثانية التي أقيمت بدورها من دون جمهور، خطا بازل خطوة مهمة نحو ربع النهائي بفوزه الكبير على مضيفه أينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها صامويل كامبو (27) وكيفن بويا (73) وفابيان فراي (85).

ويلتقي الفريقان إياباً الخميس المقبل في سويسرا في مكان يحدد لاحقاً بعدما أعلن الفريق السويسري الإثنين عبر "تويتر" أنها "لن تقام في بازل بسبب تفشّي فيروس كورونا في سويسرا"، وذلك بعدما قرّرت الشرطة المحلية منع إقامتها في المدينة، دون أن يحدّد النادي مكاناً بديلاً لها.

وفي الثالثة في غلاسكو، أمام جماهير حاشدة على عكس المباراتين الأوليين، حقق ليفركوزن فوزاً هاماً 3-1 على مضيفه الاسكتلندي قرّبه من الدور المقبل.

وتقدّم الضيوف بهدفين لكاي هافيرتز (37 من ركلة جزاء) والتشيلي شارل ارانغويز (67)، لكن الإنكليزي جورج إدموندسون قلّص النتيجة في الدقيقة 75، قبل أن يعيد الجامايكي ليون بايلي الفارق لهدفين بتسجيله الهدف الثالث قبل دقيقتين من نهاية اللقاء.

واقترب شاختار دونيتسك الأوكراني، بطل موسم 2008-2009، بدوره من ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه فولفسبورغ الألماني 2-1.

وكان شاختار البادئ بالتسجيل عبر جونيور مورايس (16)، وأدرك جون برووكس التعادل لأصحاب الأرض (48)، قبل أن يسجل البرازيلي ماركوس أنتونيو سانتوس (73) هدف الفوز للضيوف.

وفي مباراة أقيمت بحضور جماهيري، حقق باشاك شيهير التركي فوزاً متأخّراً على حساب ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدف سجله البوسني إيدن فيسكا من ركلة جزاء في الدقيقة 88.

وحقّق اولمبياكوس اليوناني تعادلاً مخيباً أمام ضيفه ولفرهامبتون الإنكليزي 1-1 في مباراة خاضها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد مدافعه البرتغالي روبن سيميدو.

ونجح أولمبياكوس في افتتاح التسجيل رغم النقص العددي عبر مهاجمه الدولي المغربي يوسف العربي (54).

لكن ولفرهامبتون نجح في إدراك التعادل عندما عبر البرتغالي بيدرو نيتو (67).

وتأجلت مباراتا إشبيلية الإسباني وضيفه روما الإيطالي، وإنتر ميلانو الإيطالي وضيفه خيتافي الإسباني إلى موعد لاحق بسبب فيروس "كورونا".

وتقام مباريات الإياب الخميس المقبل.