كيليني القائد الحقيقي

كيليني يقنع زملائه في يوفنتوس بتخفيض رواتبهم في ظل أزمة كورونا.

  • كيليني القائد الحقيقي
    كيليني ورنالدو (أرشيف)

أقنع قائد فريق يوفنتوس الإيطالي، جورجيو كيليني، غالبية لاعبي الفريق بمن فيهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بتخفيض رواتبهم خلال هذه الفترة، التي تشهد توقف البطولة بسبب انتشار وباء كورونا "كوفيد-19"، وفقاً لما ذكرته الصحيفة الإيطالية الرياضية "توتوسبورت".

وقام كيليني، بالاتصال بجميع زملائه واقناعهم بالتنازل عن رواتبهم وذلك نظراً لحالة الطوارئ التي تعيشها البلاد، والأثر الاقتصادي الذي يترتب على أندية كرة القدم جراء تعليق المنافسات.

وتؤكد صحيفة "توتوسبورت" أن كيليني، بعد التحدث عبر الهاتف مع الرئيس أندريا أنييلي، والرئيس التنفيذي فابيو باراتيسي، بدأ المكالمات مع جيجي بوفون وليوناردو بونوتشي وكريستيانو رونالدو، مضيفةً أن حارس المرمى والمدافع والمهاجم البرتغالي قدموا تنازلات كبيرة.

وأبلغت رابطة الدوري الإيطالي اتحاد كرة القدم، أمس الجمعة، بأنها تعدّ خطة لتعليق رواتب لاعبي كرة القدم مؤقتاً في انتظار تطور حالة الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا.

وتجبر الأضرار الاقتصادية التي تواجهها كرة القدم الإيطالية، والتي يمكن أن تواجه خسائر بأكثر من مليار يورو بسبب الأزمة الصحية، دوري الدرجة الأولى الإيطالي على التفكير في حلول لمحاولة احتواء الضرر.