بنفيكا يعلن رسمياً عودة جورجي جيسوس

بنفيكا يعلن توصله لاتفاق مع المدرب جورجي جيسوس، بعد أن فسخ الأخير عقده مع فريقه البرازيلي فلامنغو أمس الجمعة.

  • بنفيكا يعلن رسميا عودة جورجي جيسوس

    جورجي جيسوس بعد التتويج بكأس ليبرتادوريس 

أعلن نادي بنفيكا رسمياً توصله لاتفاق مع البرتغالي جورجي جيسوس للعودة إلى تدريب الفريق بعد 5 أعوام على رحيله.

وأوضح بنفيكا في بيان صادر عنه، اليوم السبت، أن الإدارة تواصلت مع فلامنغو البرازيلي الذي كان يدربه جيسوس، ومع المدير الفني الذي قبل العرض.

ولم يكشف النادي البرتغالي عن الراتب الذي سيتقاضاه المدرب أو المدة المتفق عليها، لكن الصحف المحلية أشارت إلى أن جيسوس سيوقع عقداً مدته 3 مواسم براتب سنوي يصل إلى 8 ملايين يورو.

وبحسب نفس المصادر، فإن بنفيكا دفع أيضاً مليوني يورو لفلامنغو للسماح لجيسوس بفسخ عقده، حيث تبقى في عقد جيسوس مع النادي البرازيلي عام واحد.

وقال المدرب لصحيفة "ريكورد" البرتغالية "هذه هي اللحظة المناسبة للعودة إلى بنفيكا"، وذلك بعدما نشر رسالة شكر لفلامنغو عبر "انستغرام" والذي توج معه بكأس ليبرتادوريس والدوري البرازيلي العام الماضي.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Foram 13 meses de uma união perfeita, tempo em que fui muito feliz, me senti em casa, tivemos conquistas inesquecíveis. Mas hoje nos reunimos com a diretoria do Flamengo e decidimos que era o momento de encerrar nossa relação, sem mágoas, ressentimentos. Um rompimento que não deixará cicatrizes, somente lembranças de vitórias e títulos, de emoções que carregarei para toda vida. Fim de um ciclo, chegou a hora de voltar a Portugal. O Flamengo, tenho certeza, seguirá sua trajetória vitoriosa porque conta com elenco e estrutura à altura de sua grandeza. Ao clube, sua diretoria e seus funcionários, a esse grupo fantástico de jogadores, à Nação Rubro-negra, minha eterna gratidão, vocês permanecerão para sempre em meu coração. #flamengo #crf #naçãorubronegra #futebol . It was 13 months of perfect union, a time when I was very happy, I felt at home, we had unforgettable achievements. But today we met with the Flamengo board and decided that it was time to end our relationship, without hurting, resentment. A break that will leave no scars, only memories of victories and titles, emotions that I will carry for life. End of a cycle, the time has come to return to Portugal. Flamengo, I am sure, will follow its victorious trajectory because it has a cast and structure that matches its greatness. To the club, its board and its employees, to this fantastic group of players, to the fans of Flamengo, my eternal gratitude, you will remain forever in my heart. #football #soccer . 📽 FlaTV / Conmebol 💻 @timesmg / @imagemdecraque

A post shared by Jorge Jesus (@jorgejesus) on

وسيسافر جيسوس الذي سيكمل 66 عاماً الأسبوع المقبل، إلى لشبونة في عطلة نهاية الأسبوع لتوثيق عقده مع بنفيكا الذي سبق ودربه بين عامي 2009 و2015.

ولا يزال بنفيكا هو الفريق الذي حقق معه جيسوس أكبر كم من الإنجازات، حيث حصد معه الدوري البرتغالي 3 مرات وكأس البرتغال مرة وكأس الدوري 5 مرات.

ونجح جيسوس في إيصال "النسور" إلى نهائي الدوري الأوروبي "اليوروبا ليغ" في مناسبتين، من دون أن يتمكن من رفع الكأس في أي منهما، حيث خسر عام 2013 أمام تشيلسي (1-2) ثم في العام التالي أمام إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح.

ورحل المدرب المخضرم عن بنفيكا في 2015 إلى أحد ألد خصومه؛ سبورتينغ لشبونة الذي أمضى معه 3 مواسم، ومنه إلى الهلال السعودي الذي قضى معه عاماً قبل أن يشد الرحال إلى فلامنغو البرازيلي.

وقررت إدارة بنفيكا الاستعانة بخدمات جيسوس خلفاً للمدرب البرتغالي برونو لاجي الذي ترك الفريق في نهاية حزيران/يونيو الماضي بسبب سوء النتائج، الأمر الذي منح بورتو فرصةً لخطف اللقب المحلي من بنفيكا، حيث توّج الأول باللقب قبل يومين، ويدرب الفريق حالياً نيلسون فيريسيمو وهو عضو في الجهاز الفني.

كما أعلن نادي فلامنغو بطل البرازيل وكأس ليبرتادوريس، أمس الجمعة، فسخ عقد مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، موجهاً له الشكر على التتويج بستة ألقاب خلال فترة عمله مع الفريق.