مدرب ليتشي: صغار "الكالتشيو" لا يتحملون هذا الضغط!

فابيو ليفيراني يشتكي من ضغط المباريات وتأثيرها على الفرق الصغيرة.

  • مدرب ليتشي: صغار
    فابيو ليفيراني مدرب ليتشي (أرشيف)

اشتكى مدرب ليتشي، فابيو ليفيراني، أمس الأربعاء، من ضغط المباريات وذلك بعد فوز فريقه على بريشيا.

وقال ليفيراني، إنه تمكن من إشراك 11 لاعباً في المباراة فقط، بعد موافقة اثنين من لاعبيه على اللعب، رغم عدم استعدادهم البدني.

وأكد أن فرق الدوري الإيطالي المتواضعة غير مؤهلة للعب مرتين في الأسبوع، بعد أن شارك جيانلوكا لابادولا في المباراة رغم معاناته من ألم في الكاحل وحقن فيليبو فالكو قبل تمكنه من المشاركة أيضاً.

وأضاف ليفيراني الذي لا يزال فريقه مهدداً بالهبوط "لولا موافقة لابادولا وفالكو على المشاركة لما تمكنا من إنزال 11 لاعباً إلى أرض الملعب".

وقررت رابطة الدوري الإيطالي، إقامة آخر 12 جولة من مباريات البطولة، في غضون 6 أسابيع فقط من أجل إكمال الموسم، بعد توقفه لنحو 3 أشهر بسبب فيروس كورونا.

وتابع "خوض مباراة كل 3 أيام غير قواعد هذه الرياضة وكشف واقع الفرق الصغيرة مثلنا.. فترة الإغلاق كان لها تأثير مدمر علينا".

ورغم أن فرق "السيري آ" معتادة على اللعب مرتين أسبوعياً عند المشاركة في البطولات الأوروبية، فإن هذا الأمر لا ينطبق على الفرق الصغيرة التي تشارك في بضع مباريات فقط في منتصف الأسبوع طوال الموسم.

كما أنفق ليتشي نحو 6 ملايين يورو في سوق الانتقالات هذا الموسم وهو مبلغ زهيد للغاية مقارنة بما تنفقه فرق مثل يوفنتوس وإنتر ميلانو.

وفي مباراة أمس، أكرم ليتشي ضيافة بريشيا وفاز عليه (3-1)، حيث أحرز ثلاثية ليتشي كل من جيانلوكا لابادولا (د 22 و32) وريكاردو سابونارا (د 70)، فيما سجل هدف بريشيا الوحيد دانييلي ديسينا (د 63).

وحصد ليتشي 3 نقاط أنعشت آماله بالبقاء في "السيري آ"، حيث بات لديه 32 نقطة في المركز الـ18، وخلفه بريشيا في المركز الـ19 ولديه 24 نقطة، ولا بديل أمام ليتشي سوى الفوز بالمباريات المقبلة مع تعثر أودينيزي وجنوى ولديهما 36 نقطة في المركزين الـ16 والـ17 على الترتيب.