حارس جديد في تشيلسي

تشيلسي يعلن تعاقده مع حارس مرمى رين، حيث يسعى "البلوز" إلى إيجاد بديل لكيبا الذي يمر في أوقات عصيبة.

  • مندي بقميص تشيلسي
    مندي بقميص تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي، اليوم الخميس، تعاقده مع الحارس السنغالي إدوارد مندي من رين الفرنسي، حيث سيمتد عقده مع الفريق اللندني لمدة 5 أعوام.

 وبلغت قيمة الصفقة 22 مليون جنيه استرليني (28 مليون دولار) وفقاً للتقارير الصحفية الإنكليزية.

كما سيدخل الحارس السنغالي في مواجهة مع الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا الذي يمر في فترة سيئة مع النادي بسبب أخطائه المتكررة.

وبات مندي الصفقة السابعة للنادي اللندني هذا الصيف بعد وصول كل من الألمانيين تيمو فيرنر وكاي هافيرتز، المغربي حكيم زياش، والمدافعين بن تشيلويل والبرازيلي تياغو سيلفا والفرنسي مالانغ سار.

ونجح مندي في الحفاظ على نظافة شباكه 9 مرات في 24 مباراة في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، حيث ساهم في احتلال رين المركز الثالث وبلوغ النادي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ورغم أنه ولد في فرنسا، إلا أن مندي اختار تمثيل السنغال على المستوى الدولي.

وارتكب كيبا (25 عاماً) الذي كلّف الـ"بلوز" 72 مليون جنيه استرليني في عام 2018 لضمه من أتلتيك بلباو أخطاء كثيرة منذ وصوله، حيث أبقاه لامبارد مرتين على دكة البدلاء الموسم الماضي مشركاً مكانه الأرجنتيني ويلي كاباييرو (38 عاماً).

وكانت آخر أخطائه الأسبوع الماضي أمام ليفربول في قمة المرحلة الثانية من الدوري الممتاز عندما شتت كرة خاطئة اقتنصها السنغالي ساديو ماني مسجلاً الهدف الثاني لبطل إنكلترا.