إنكلترا: عودة الجماهير إلى المدرجات هذا الأسبوع

مشجعو الدوري الإنكليزي سيعودون إلى المدرجات بأعداد قليلة في نهاية الأسبوع الحالي.

  • جماهير برايتون (أرشيف)
    جماهير برايتون (أرشيف)

سيعود مشجعو الدوري الإنكليزي إلى مدرجات الملاعب تدريجياً مع انتهاء الإغلاق في إنكلترا اليوم الأربعاء، الذي تسبب به فيروس كورونا.

وستفتح مدرجات الدوري الإنكليزي الممتاز أبوابها في وجه الجماهير في نهاية هذا الأسبوع، حيث سيتمتع بعض المشجعين بامتياز أن يكونوا أول من يجلس في المدرجات منذ آذار/مارس الماضي، عندما تفشى فيروس كورونا.

وفي بطولة دوري القسم الثاني الإنكليزي "الشامبيون شيب"، سيحضر ألف مشجع مباراة لوتون ضد نورويتش سيتي وسيحضر نفس العدد في لقاء ويكومب وستوك سيتي.

ووفقاً لنظام المستويات الذي وضعته الحكومة البريطانية، سيكون الحد الأقصى لعدد المشجعين الذين يمكنهم حضور المباريات هو 4 آلاف شخص في المناطق الأقل عدوى وينخفض ​​إلى 2000 شخص في مناطق المستوى الثاني للإصابة، فيما منعت الجماهير في مناطق المستوى الثالث.

وفي دوري القسم الثالث (ليغ 1) والقسم الرابع (ليغ 2)، ستكون هناك عدة مباريات بما يصل إلى ألفي مشجع، لأنها في مناطق معدل الإصابة من المستوى الثاني.

وسينتهي بذلك 266 يوماً من الجفاف في المدرجات في الملاعب الإنكليزية، بعد تعليق الدوريات في 13 آذار/مارس الماضي والتوقف حتى حزيران/يونيو واستئناف الموسم الجاري.

وبعد شهر من الإغلاق في بريطانيا ومع الأخبار عن بدء تداول اللقاح الأسبوع المقبل، أعادت كرة القدم الإنكليزية فتح أبوابها أمام الجمهور.

وأجازت بريطانيا، اليوم الأربعاء، لقاح "فايزر-بيونتيك" للوقاية من فيروس كورونا، لتسبق بذلك بقية دول العالم في بدء أكبر حملة تطعيم شاملة في التاريخ، بلقاح خضع للاختبار في تجارب سريرية واسعة النطاق.