زيدان: لاعبيّ أذكياء جداً

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يطالب بعدم إجراء "محاكمات موازية" يمكن أن تؤثر على أداء اللاعبين في فريقه وذلك خلال تناوله للاتهامات الموجهة لنجم فريقه البرتغالي كريستيانو رونالدو حول تورطه في التهرب الضريبي.

زيدان لا يرى أن فارق النقاط الست مع برشلونة كافياً لاعتبار الأمور محسومة (أ ف ب)
زيدان لا يرى أن فارق النقاط الست مع برشلونة كافياً لاعتبار الأمور محسومة (أ ف ب)
طالب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، الجمعة، بعدم  إجراء "محاكمات موازية" يمكن أن تؤثر على أداء اللاعبين في فريقه وذلك خلال دفاعه ضد الإتهامات الموجهة لنجم فريقه البرتغالي كريستيانو رونالدو حول تورطه في التهرب الضريبي، إضافة لعدد من لاعبي الفريق.

وفي تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي قبيل مواجهة الملكي لديبورتيفو لاكورونا السبت في الجولة الـ15 من "الليغا" قال زيدان "من المؤكد أن الحديث عن هذه الأمور يؤثر، ولكن الأهم بالنسبة لنا هو الجانب الرياضي".

وأوضح "لكي لا أقول أشياء غير ملائمة، آمل أن يتم حل الأمور بشكل سريع جداً. لا أريد محاكمات موازية".

كما أضاف "قبل أي شيء يجب أن ننظر لهم كأشخاص قبل أن يكونوا لاعبين إنهم أذكياء جداً ويدركون تماماً ما ينبغي فعله. أنا أعتقد أن كل لاعب يعرف ما يجب القيام به.. آمل أن يتم حل الأمور قريباً مع الجميع لأننا نرغب في أن ينصب تفكيرنا على كرة القدم فقط وعلى الفوز بالمباريات".

وفيما يخص لقاء الدوري، لم يستدعِ زيدان كل من رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيما لقائمة الفريق في مواجهة ديبورتيفو من أجل اراحتهم.ويعود لقائمة الفريق بعد خروجهما منها في مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني بدوري الأبطال، كل من الإسباني ناتشو فرناندز والكرواتي ماتيو كوفاسيتش، فيما يحل الإسباني ألفارو موراتا بدلاً من بنزيما.

وبخصوص فارق الست نقاط التي تفصل الريال عن برشلونة قال زيدان "ليس عدداً قليلاً من النقاط ولكن الفارق ليس كافياً. القول بأنه لا يهمني ما تفعله الفرق الأخرى مجرد كذبة رائجة، ولكن أهم شيء هو ما نفعله نحن. الأمور تعتمد علينا".

وحول مستقبل الفريق والخوف من تكرار ما حدث مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الأسبق وانهيار الفريق بدنياً بعد تحقيق رقم قياسي والفوز بمونديال الأندية قال زيدان "لا أعرف ما الذي قد يحدث في المستقبل ولكن سنعمل بقوة ونحاول الإعتناء بكل شي".