كريستال بالاس يصدم تشلسي في عقر داره

كريستال بالاس يفاجىء مضيفه تشلسي المتصدر ويسقطه في عقر داره ملعب "ستامفورد بريدج" 2-1 ومانشستر يونايتد يتعثر، في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

خيبة دييغو كوستا (أ ف ب)
خيبة دييغو كوستا (أ ف ب)

فاجأ كريستال بالاس مضيفه تشلسي المتصدر وأسقطه في عقر داره ملعب "ستامفورد بريدج" 2-1، في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم الإسباني فرانسيسك فابريغاس بهدف مبكر لتشلسي، الذي لم يكن قد خسر على أرضه منذ أيلول/ سبتمبر الماضي، بعدما قابل تمريرة عرضية من البلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة الخامسة.

لكن بالاس، الذي فاز في آخر ثلاث مباريات ليخرج من منطقة الهبوط، رد سريعاً بالتسجيل مرتين في دقيقتين عن طريق ويلفريد زاها وكريستيان بينيتيكي.

وتمكن وين هينيسي حارس بالاس من إنقاذ سلسلة من الفرصة الخطيرة ليمنع أصحاب الأرض من إدراك التعادل.

وتقلص الفارق إلى سبع نقاط بين تشلسي وأقرب منافسيه توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني الذي فاز 2-0 على بيرنلي.

وقال سام ألاردايس مدرب كريستال بالاس لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "انها ثلاث نقاط رائعة انتزعناها من البطل...أو من أعتقد أنه سيتوج باللقب...حققنا الانتصار. هذا هو حال الدوري الإنكليزي الممتاز. يمكن أن تحدث صدمة في أي وقت. هذا يدفع الناس للشعور بالدهشة".

وفرض وست بروميتش ألبيون التعادل السلبي على مضيفه مانشستر يونايتد الذي استمر في المركز الخامس برصيد 53 نقطة في مقابل 44 نقطة لبروميتش الثامن في الترتيب.